إضراب شامل في شركة النفط بشبوة

> عتق «الأيام» خاص

>
 بدأ العمال والموظفون بجميع أقسام وإدارات فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة شبوة، أمس الإثنين، إضراباً شاملاً عن العمل احتجاجا على ما أسموه بـ «القرار التعسفي» للسلطة المحلية بالمحافظة، والذي قضى بتوقيف مدير عام فرع الشركة وتكليف آخر بدلاً منه من غير كوادر الشركة.

ونفذ عمال وموظفو فرع شركة النفط هذا الإضراب بناء على دعوة من نقابتهم، حيث احتشدوا أمام بوابة مبنى الشركة، معبرين عن رفضهم لقرار التكليف الصادر عن السلطة المحلية بالمحافظة.
ووصف العمال المضربون هذا القرار بأنه انتهاك لقوانين شركة النفط اليمنية، كما يعتبر تدخلاً في عمل فرعها بالمحافظة، مؤكدين عزمهم على مواصلة الإضراب حتى تتراجع قيادة السلطة المحلية في شبوة عن قرارها.

من جانب آخر، عبّر مجلس التنسيق العام للجان النقابية لعمال وموظفي شركة النفط على مستوى الجمهورية عن تضامنه مع بيان النقابة في فرع الشركة بشبوة، مستنكراً قرار السلطة المحلية بحق مدير فرع الشركة، والذي تم اتخاذه دون الرجوع للقيادة العليا بالشركة ووزارة النفط لكونهما تملكان الحق القانوني في أي تغييرات.

وفي بيان نقابي أصدره مجلس التنسيق للجان النقابية بشركة النفط، أمس الإثنين، أوضح بأن قرار قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة يعد سابقة خطيرة لا تخدم مصلحة العمل والمصلحة العامة، والاستقرار الوظيفي، كما أنه يخل بالنظم المتبعة والقنوات الرسمية والقانونية المتعارف عليها.

ودعا المجلس، في بيانه، اللجان النقابية بمختلف فروع الشركة إلى الإعلان عن تضامنها المطلق مع نقابة عمال وموظفي فرع الشركة في شبوة، وبما يسهم في حماية الشركة وموظفيها من أي تدخلات أو قرارات تعسفية قد تصدر بحقهم من قِبل السلطات المحلية في المحافظات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى