بعثة الاتحاد الأوروبي تلتقي جهات رسمية ومدنية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
تواصل بعثة الاتحاد الأوروبي، التي وصلت عدن أمس الأول، لقاءاتها مع عدد من المنظمات والجهات في العاصمة عدن، إذ من المقرر أن تلتقي اليوم مجموعة من النساء ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية وإدارة البنك المركزي.

ويأتي اللقاء مع النساء استمرارا للحوار الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي مع المرأة اليمنية، حيث تلتقي البعثة مجموعة من النساء المنظويات في إطار المكونات المدنية، وهو ثاني لقاء للاتحاد الأوروبي حيث كان اللقاء الأول عقد في لوكسمبرج في ديسمبر الماضي.. كما يأتي اللقاء بعد النجاح الذي حققه الاتحاد مع المرأة السورية في مقره ببروكسل يناير 2018.

وستبحث البعثة في لقاءاتها مع هذه المكونات والجهات وجهات النظر بشأن الوضع الحالي في اليمن.
وكانت البعثة الأوروبية التقت أمس رئيس الوزراء د. معين عبدالملك في قصر معاشيق، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات ما يجري في الحديدة بعد مشاورات السويد التي رعتها الأمم المتحدة، وما أسفرت عنه الأيام القليلة الماضية من تجاوزات وخروقات بخصوص اتفاقات ستوكهولم.

وعبرت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن أنتونيا كالفو، عن سرورها بلقاء رئيس الوزراء في العاصمة عدن التي قالت إنها تشهد تحسنا ملحوظا على المستوى الأمني والخدمي وتطبيع الحياة، مؤكدة على استعداد الاتحاد لتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية الهادفة إلى دعم ومساعدة أبناء الشعب اليمني والتخفيف من معاناتهم.

وأكدت أنتونيا تمسك الاتحاد الأوروبي بموقفه الثابت تجاه اليمن وحرصه الدائم على تحقيق السلام وحقن دماء اليمنيين.

وبدوره عبر السفير الفرنسي كريستيان تيستو، عن سعادته بزيارة مدينة عدن ولقائه بدولة رئيس الوزراء، مشيدا بدور الحكومة الشرعية في تواجدها الدائم على الأرض، «الأمر الذي يدفع بعملية تطبيع الحياة وتثبيت الأمن الذي يحتاجه المجتمع»، مؤكدا حرص بلاده على «دعم اليمن للخروج من الأزمة الراهنة وانطلاقه نحو السلام الذي سيؤسس لدولة مدنية تتحقق فيها تطلعات الشعب».

كما عبر نائبا السفيرين الألماني والهولندي، عن سعادتهما بتطور الحياة في عدن، آملين تحقيق نجاحات في المشاورات المقبلة مع الحوثيين والتوصل إلى قواسم مشتركة تُبنى عليها أسس عملية السلام وإنهاء الحرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى