بادويلان: ندعو لجبهة جماهيرية ضد الفساد

> المكلا «الأيام» خاص

>
 نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أمس الأول بالمكلا لقاء تشاوريا مع منظمات المجتمع المدني بعنوان (تعزيز الشراكة في الحد من الفساد والوقاية منه).

وقالت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي أفراح بادويلان: «إن اللقاء يأتي في إطار التحضير والإعداد لفتح أول فرع للهيئة بمحافظة حضرموت من خلال عقد لقاءات مع الشركاء من الجهات والأجهزة الرقابية ومن منظمات المجتمع المدني والإعلام، وأجهزة السلطة المحلية، والقطاع الخاص».

وأضافت بادويلان «إن الهدف من هذه اللقاءات هو تعزيز الشراكة وخلق جبهة جماهيرية عريضة ومتماسكة للحد من الفساد والوقاية منه».

وأشارت إلى أن أهمية التوعية بمخاطر الفساد ونشر مفاهيم الشفافية والنزاهة وتفعيل الرقابة المجتمعية والمحاسبة وتسييد القانون في كل مناحي الأداء الإداري والوظيفي، بما من شأنه حماية المال العام والوظيفة العامة.

وأشادت القاضية بادويلان بجهود ومواقف السلطة المحلية بحضرموت على دعمها المتواصل وتذليل كافة الصعوبات، لكي يقوم فرع الهيئة بالمحافظة بمهامه على أكمل وجه.. منوهة بأن الأيام القادمة سوف تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة وجامعة حضرموت لإقامة الحلف الأكاديمي مع الجامعة، تعقبها ورشة عمل عامة وكبرى بمشاركة كل الأطراف من منظمات المجتمع المدني والأكاديميين والحقوقيين والإعلاميين.

وقالت بادويلان: «إن الجميع مدعوون أكثر من أي وقت مضى إلى الاصطفاف لرصد الفساد وتعطيل أدواته ونشر التوعية بمخاطره وضرورة الوقاية منه».

وأثري اللقاء بالآراء والمقترحات من قبل المشاركين، بهدف تفعيل دور الرقابة المجتمعية والتوعية، والتعريف بأهمية مخاطر الفساد حتى ينعم الجميع بوطن خال من الفساد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى