كافل «طفل المعلا»: البحث الجنائي لم يستجب لتنحية المحقق بالقضية

> عدن «الأيام» خاص

>
 قال كافل «طفل المعلا»، المجني عليه في واقعة اغتصاب من قبل ثمانية أشخاص، إن إدارة البحث الجاني بعدن استجابت لتوجيهات مدير الأمن اللواء شلال علي شايع من جانب واحد فقط، وهو إعادة المتهم الأول إلى السجن، دون تغيير الضابط المحقق في القضية وكاتبه.

وأضاف كافل الطفل اليتيم في تصريح لـ «الأيام»: «نطالب إدارة البحث الجنائي استكمال تنفيذ التوجيهات الخاصة بتنحية المحقق المذكور واستبداله بمحقق آخر أكثر كفاءة ونزاهة وحيادية، حرصا على عدم تمييع القضية والتسويف والإخلال بمجريات سير القضية».

وتابع «نؤكد للجميع بأنه ما لم يتم تنفيذ ذلك فإننا كأولياء أمر وهيئة المحامين المتطوعين للدفاع عن القضية ممتنعون امتناعا تاما وكليا عن السير في أي إجراء يتم توليه من قبل هذا المحقق، ونحن ملتزمون بالحضور حين الطلب من سيادة رئيس البحت الجنائي فقط لا غير».

وطالب منظمات المجتمع المدني وحقوق الطفل بعدن بالعمل على إيجاد محامين متطوعين للترافع في القضية.

ويتهم كافل المجني عليه ومحاموه الضابط المحقق والمكلف بالقضية بالتواطؤ مع المتهمين وعرقلة سير إجراءات التحقيق، والعمل على تسهيل إجراءات للإفلاج عن المتهم الأول.
و «طفل المعلا» حدث يتيم (14 عاما) تعرض لاغتصاب من قبل ثمانية أشخاص، أحدهم من كان كفله خلال أربع سنوات عندما تخلت عنه عمته بطلب من زوجها الذي خيرها بين الطلاق أو ترك الطفل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى