وقفة احتجاجية لمتطوعي «اتصالات لحج»

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 نفذ متطوعو مؤسسة الاتصالات بلحج يوم أمس وقفة احتجاجية للمرة الثانية بمدينة الحوطة، للمطالبة بترتيب أوضاعهم الوظيفية بعد سنوات من العمل التطوعي في المؤسسة.

ورفع المحتجون المتطوعون الشعارات المنددة بتجاهل مطالبهم المتمثلة بتثبيتهم  في الوظيفة.. مناشدين وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة الشرعية، لطفي باشريف، بإنصافهم والتوجيه للمتخصصين في مؤسسة الاتصالات
لترتيب وضعهم الوظيفي بعد سنوات من العمل التطوعي في مجال الشبكات والحراسات المدنية.

وقال العمال المتطوعون: «إنهم سيستمرون في وقفاتهم الاحتجاجية للفت نظر المسؤولين تجاه ما يعانونه جراء عدم ترتيب أوضاعهم خاصة وأنهم يعيلون أسر وتحتاج إلى مصاريف لتوفير لقمة العيش بشكل منتظم».

الجدير بالذكر أن إدارة مؤسسة الاتصالات بلحج قد رفعت في وقت سابق مذكرة للمؤسسة العامة بصنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين طالبت فيها باعتماد توظيف 10 متطوعين في فرع المؤسسة بالتعاقد أو بالأجر اليومي إلا أن إدارة المؤسسة، عبر مدير عام الشئون الإدارية، اعتذرت عن تلبية الطلب؛ حيث وأن التوظيف موقف كما لا توجد درجات وظيفية معتمدة بموازنة المؤسسة بحسب المذكرة.

هذا وساهم العاملون المتطوعون في مؤسسة الاتصالات بلحج بإنجاز العديد من الأعمال الخاصة بشبكة الهاتف بعد الحرب، والتي تعرضت لأضرار كبيرة؛ حيث يعد المتطوعون ركيزة أساسية لعمل فرع الاتصالات بالمحافظة وتعتمد عليهم في الكثير من الأعمال في ظل افتقارها للعاملين الفنيين المساعدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى