تقسيم مدينة المكلا إلى عدة مناطق لإشراك مقاولي القطاع الخاص بالنظافة

> المكلا «الأيام» عن «المكلا اليوم»

>
 أقر الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين بمحافظة حضرموت المنعقد، أمس الأول الإثنين، بالمكلا تقسيم مدينة المكلا إلى عدة مناطق لعرضها على المقاولين، ورفع تصور بشروط مرجعية للمناقصات فيما يتعلق بتلك المناطق، ولإفساح المجال للقطاع الخاص للمشاركة في مجال النظافة وحماية البيئة.

وتطرق الاجتماع إلى وضع عدد من الآليات لتنظيم صرف مواقع التحسين (الحدائق والمتنفسات)، على أن يقوم صندوق النظافة بإبرام العقود وتعميدها من قِبل السلطة المحلية، وإيقاف أي صرف لحين الانتهاء من إعدادها وإقرارها من قِبل مجلس الإدارة، إلى جانب تشكيل لجنة للنزول إلى الشركات والمصانع وغيرها بموافقة وتعميد المحافظ رئيس مجلس الإدارة.

كما خرج الاجتماع بجملة من التوصيات؛ منها الرفع إلى رئيس مجلس الوزراء للمطالبة بدفع رواتب المثبتين أسوة بمحافظة عدن، واعتماد التعزيز المالي للموظفين الآخرين.
وحدد المجتمعون شروطاً للمقاولين خلال تقدمهم للمناقصة بأخذ مقاولة النظافة؛ بحيث يتم تنفيذ أعمال النظافة بشكل يومي وإلغاء جميع المواقع العشوائية التي ترمى القمامة فيها، والالتزام بأدوات السلامة والحماية ونقل المخلفات إلى أماكنها المحددة، بعدها يتكفل الصندوق ببقية العمل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى