وفد أممي يدشن خطة الاستجابة الإنسانية لمديريات شمال الضالع

> دمت «الأيام» محسن فضل

>
 دشن أمس الأربعاء فريق مشترك من مكتب الأمم المتحدة في اليمن، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا)، والمفوضية السامية للاجئين، وبرنامج الغذاء العالمي، ومنظمة اليونيسيف، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة الصحة العالمية، دشن مشروع خطة الاستجابة الإنسانية لمديريات دمت وجبن والحشا، شمال محافظة الضالع.

وباشر الفريق الأممي عمله بمديرية دمت وتفقد الفريق المركز الصحي بمديرية دمت، ومركز الطوارئ التوليدية، ومشروع سائلة دمت (الصرف الصحي)، ومراكز تواجد النازحين في ضواحي دمت، ومقر جمعية رعاية الأسرة.
وثمن مدير عام المديرية العميد سلطان فاضل بجهود الوفد الأممي وأكد أن السلطات المحلية ستقدم كافة التسهيلات لهم. 


وأشار فاضل إلى أن احتياجات الثلاث المديريات متشابهة إلى حد كبير، باستثناء ما يمثله النازحون في المديرية.

 وعبر عن تطلع أبناء المديرية لدعم مشروع السائلة (الصرف الصحي)، لما يمثله من أهمية للحفاظ على البيئة ومكافحة الأوبئة والأمراض المعدية والقضاء عليها، كونه يمثل أولوية في المرحلة الراهنة.. منوها بأن أهم ما تواجهه مدينة دمت بشكل رئيسي هو التدهور الكبير في مجال الصرف الصحي الذي حول دمت إلى مدينة موبوءة، بالإضافة إلى وجود صعوبات تواجه المدينة في المجال الإنساني، حيث استقبلت نهاية العام المنصرم آلاف النازحين من بعض المدن والقرى المجاورة لها، نتيجة الأحداث المتصاعدة التي تشهدها المنطقة.. مؤكدا أن هؤلاء بحاجة إلى مساعدات عاجلة ومضاعفة الجهود لتوفير الخدمات الضرورية لهم. 


من جانبهم أكد رئيس وأعضاء الوفد حرصهم على تلبية المتطلبات والاحتياجات الأساسية وفق خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة وفي إطار الإمكانات المتاحة، والتركيز على دعم مشروع الصرف الصحي لدمت، وتحويل المركز الصحي إلى مستشفى ريفي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى