إيقاف نقل وتصدير النفط من حقل العقلة بشبوة

> عتق «الأيام» خاص

>
 أعلنت قبائل بلعبيد في مديرية عرما بمحافظة شبوة عن توقيف تصدير ونقل النفط من حقول العقلة، والبدء بتنفيذ اعتصام مفتوح حتى يتم النظر في مطالبهم وتحقيقها.


واتخذت قبائل بلعبيد هذا الإجراء خلال اجتماع عقدته، أمس الأربعاء، وتم فيه الوقوف أمام واقعة الاعتداء وإطلاق النار الذي أقدمت عليه القوات المكلفة بحماية مواقع الشركة النمساوية، واستهدف اعتصام لمواطنين من القبيلة، مما أدى إلى إحراق وإعطاب قاطرات وسيارات تابعة للمواطنين.

وكان حقل العلقة النفطي شهد، مطلع الأسبوع، مواجهات بين قوات من اللواء 21 ومواطنين يطالبون بإعطائهم الأولوية في أعمال المقاولات ونقل النفط.


وطالب المشاركون في الاجتماع بما أسموه «التحكيم القبلي واللوم والتعوير» من السلطات المحلية وقوات الجيش المكلفة بحماية شركة العقلة النفطية عن ما حصل، موضحين أن المواطن من حقه المطالبة بحقوقه والتعبير عن ذلك بمختلف أشكال التعبير السلمي التي كفلها له الدستور والقانون. 


وجددت قبائل بلعبيد مطالبتها بإعطاء أبناء المديريات الشرقية بشبوة الأولوية في مقاولات نقل النفط وبنسبة 50 %، وكذا تلبية احتياجات مناطقهم من الخدمات الضرورية في مجالات الكهرباء والمياه والصحة وغيرها، مشيرة إلى أن المجتمعين قرروا رفع رسالة عاجلة إلى الرئيس هادي ورئيس الحكومة ومحافظ شبوة، تتضمن نتائج الاجتماع ومطالب الأهالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى