خدم 60 عاماً.. لواء جنوبي بلحج راتبه التقاعدي موقف منذ 3 سنوات

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 قالت أسرة من لحج إن فقيدها اللواء أحمد محمد أحمد المنصوري تم توقيف راتبه التقاعدي منذ ثلاث سنوات، ولم تشفع لهم المتابعات مع الجهات المختصة في الدفاع بإعادة راتبه المقطوع قصراً.

وقالت الأسرة لـ«الأيام»: «إن خدمة الفقيد في الجيش لعقود طويلة، والتي بدأت في خمسينيات القرن الماضي بسلطنة لحج، واستمر مع إعلان الجمهورية في الجنوب، إلى أن وصل في عام 2007م، إلى رتبة لواء ليُحال للتقاعد بعد أن شغل في فترة عمله بالقوات المسلحة العديد من المناصب العسكرية؛ منها مدير عام الرقابة والتفتيش ونائب مدير العلاقات العامة ومستشار وزير الدفاع ومناصب عسكرية أخرى إضافة إلى العديد من الدورات العسكرية في الأردن وألمانيا والاتحاد السوفيتي سابقاً».

وأوضحت الأسرة أن كل تلك السنوات، التي عمل فيها الفقيد اللواء المنصوري في خدمة الوطن، لم تشفع له، بل وكرموه بتوقيف راتبه التقاعدي منذ ما يقارب ثلاث سنوات.

وقالت: «إنها تنقلت بين مكتب التقاعد العسكري، الذي يتعذر بالمالية بالقول إنها هي من لم تنزّل التعزيز المالي للمتقاعدين، وعند ذهابهم إلى المالية مرة أخرى يقولون إن تعزيزهم موجود سيتم تنزيله، وتدور الأيام والسنون دون فائدة تذكر ولم يتم صرف راتبه التقاعدي».

وعبرت الأسرة عن أسفها تجاه عدم الاكتراث والتقدير لرجل خدم الوطن ما يقارب 60 عاماً، أفنى عمره في خدمته، قائلة: «هل هذا جزاؤه ومن زملائه ورفاقه العسكريين الرئيس عبدربه منصور هادي وعبدالله علي عليوة وآخرين ممن كانوا معه في تلك الفترة؟!».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى