اختطاف مواطن من سوق «الزنقل» بتربة تعز

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

> قامت عناصر مسلحة باختطاف مواطن من سوق الزنقل وسط مدينة التربة جنوبي محافظة تعز، واقتادته إلى جهة مجهولة، في سعيها لتفجير الوضع في منطقة الحجرية.
وقالت مصادر إن «عناصر مسلحة تابعة لحزب الإصلاح قامت باختطاف المواطن وسيم عبده سيف، المغترب في إحدى دول الجوار، من وسط سوق الزنقل بمدينة التربة أمس الأول، بهدف تأجيج الصراع في المنطقة».

وأضافت لـ«الأيام» أن عناصر من الإصلاح في اللواء 17 سبق أن وجهت مذكرة إلى اللواء 35 مدرع تطالب فيها المواطن وسيم باعتباره أحد جنودها، وهو ما استغربته المصادر، التي اعتبرت هذا الإجراء تمهيدا لاختطاف المناوئين للجماعة في مدينة التربة.

وبحسب المصادر فإن قضية اختطاف المواطن وسيم وإخفائه بهذه الطريقة واحدة من الخطوات التي ينتهجها حزب الإصلاح لتنفيذ مخططه في الحجرية غير مستبعدة قيامه بنقل العديد من الجثث المختطفة من أماكن أخرى ودفنها في أماكن مختلفة في مديرية الشمايتين حتى يعلن بعد حين قيامه باكتشاف مقابر جماعية واستخدامها إعلاميا في ما يحقق مساعيه التدميرية لمحافظة تعز.

من جانبه، أكد مصدر أمني لـ«الأيام» أن الأجهزة الأمنية تلقت معلومات من مواطنين تفيد بوجود تحركات مشبوهة لعناصر إصلاحية متطرفة في العديد من مناطق مديرية الشمايتين، وأن الأجهزة الأمنية تتعامل مع هذه البلاغات بجدية وتقوم بدورها في تتبع هذه التحركات، خاصة تلك المعلومات التي تشير إلى قيام هذه العناصر بعمليات حفر مشبوهة في مناطق متفرقة واستضافتها لعناصر اجرامية من خارج المديرية.

وقال إن «أجهزة الأمن تتبعت شاحنة ذخائر تم إرسالها باسم اللواء 17 من قيادات عسكرية معروفة بانتمائها الإخواني في محافظة مأرب».

وأوضح المصدر أن الشاحنة لم تصل إلى المعسكر، وقامت عناصر إصلاحية بتوزيعها بشكل فردي لعديد من قياداتهم داخل المديرية والذين بدورهم قاموا بتوزيعها على أنصارهم ومليشياتهم.
وحذر المصدر الأمني حزب الإصلاح من الاستمرار في هذه الأعمال العدوانية ضد المواطنين.. منوها إلى أنه سيتم كشف الكثير من المعلومات وأسماء المتورطين في هذه الأعمال في وقت لاحق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى