هيئة المواصفات والمقاييس تنفذ نزولا ميدانيا إلى مصنع الإسمنت بلحج

> عدن «الأيام» صقر العقربي

> نفذ رئيس هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة م.حديد الماس، أمس الثلاثاء، نزولاً ميدانياً إلى مصنع الشركة الوطنية للإسمنت بمنطقة المسيمير بمحافظة لحج.
وكان في استقبالهم نائب مدير عام الشركة للشؤون الفنية، المهندس عبدربه أحمد الوزير، وعدد من المهندسين والعاملين في الشركة.


واطلع رئيس الهيئة على أقسام المصنع المختلفة وعلى سير العملية الإنتاجية للمصنع، الذي ينتج أكثر من 2 مليون ونصف طن سنوياً، من مادة الإسمنت، متفقداً الإجراءات التي يتبعها المصنع في مراقبة الجودة والتقنيات المستخدمة في التحكم بالغبار والأدخنة وترشيحها بما يحقق إنتاجاً يحافظ على البيئة ويطابق المواصفات الصحية. 

وأكد الماس على اهتمام الهيئة وتشجيعها لمثل هذه الصناعات العملاقة باعتبارها من المقومات الاقتصادية الإستراتيجية الهامة، والتي تواكب حركة العمران والبناء المتنامية، وتعمل على توفير فرص العمل وتخدم أهداف التنمية.. مشيداً بالتزام المصنع بالمواصفات والإجراءات المعتمدة.


الجدير بالذكر أن مصنع الشركة الوطنية يعد واحد من 10 مصانع في البلاد، ويستخدم تكنولوجيا إنتاج "الكلنكر" بالطريقة الجافة، والتي تستخدم الفحم الحجري لإنتاج الطاقة الحرارية والطاقة الكهربائية، وتعد من الطرق المتطورة للإنتاج النظيف مقارنة ببعض المصانع التي تستخدم الطريقة الرطبة بالمازوت، ويتم تصنيع ثلاثة أنواع من الإسمنت؛ البورتلاندي العادي، والبورتلاندي المقاوم للأملاح، البورتلاندي البوزلانا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى