تحقيق سعودي في انفجار مقر برنامج نزع الألغام بمأرب

> مأرب «الأيام» خاص

>
 بدأت لجنة وزارية سعودية برئاسة الوكيل الأول لوزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود، أمس الأربعاء، التحقيق في حادث الانفجار الذي وقع في مبنى مشروع البرنامج السعودي لنزع الألغام باليمن (مسام) في 20 يناير الجاري، أثناء نقل جزء من الألغام لتفجيرها، والذي تسبب في مقتل خمسة خبراء في المشروع.

وزارت اللجنة، التي تضم عدداً من الجهات الأمنية ذات العلاقة ومدير المشروع السعودي باليمن، مقر المشروع وعاينت مكان الانفجار واطلعت على الإجراءات والاستدلالات الأولية التي قامت بها شرطة محافظة مأرب وإدارة مشروع (مسام)، واستمعت من المدير التنفيذي للمشروع السعودي سامي القصيبي والخبراء في المشروع إلى توضيحات عن العديد من التساؤلات.

وأشار اللواء محمد سالم بن عبود، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» بنسختها الشرعية، إلى أن التحقيقات تأتي في إطار سعي الحكومة اليمنية ووزارة الداخلية السعودية في الوقوف على حقيقة الحادث، ومسبباته، بما يضمن أخذ كافة الإجراءات التي تضمن عدم تكرار حدوثه مستقبلاً، والحفاظ على أرواح كافة الخبراء والعاملين في المشروع، وتسهيل مهامهم الإنسانية.. مشيداً بالعمل الإنساني الرائع الذي يقوم به مشروع البرنامج السعودي (مسام) في حماية أرواح اليمنيين من خطر الألغام التي تزرعها أيادي الموت والإرهاب، مليشيا الحوثي الانقلابية، وتستهدف بها حياة المدنيين الآمنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى