بطولة إنكلترا: أجويرو يعيد السيتي لسكة الفوز والوصافة ويونايتد خامسا

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 أعاد المهاجم الدولي الأرجنتيني سيرخيو أجويرو فريقه مانشستر سيتي إلى سكة الانتصارات والوصافة بقيادته إلى فوز كبير على ضيفه أرسنال 3 - 1 مساء أمس الأحد في قمة المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم ، واستفاد جاره مانشستر يونايتد من سقوط النادي اللندني لينتزع منه المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه ليستر سيتي 1 - صفر.

 على ملعب الاتحاد في مانشستر ، فرض أجويرو نفسه نجماً في المباراة ، بتسجيله الأهداف الثلاثة لمانشستر سيتي ، في الدقائق 1 و44 و61 رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً ، في الدوري هذا الموسم فلحق بمهاجم توتنهام هاري كين إلى المركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح المتصدر، وهدف واحد خلف مهاجم أرسنال الدولي الجابوني بيار إيميريك أوباميانج الثاني.

 وهو الهاتريك العاشر لأجويرو في الدوري الممتاز وبات على بعد ثلاثية واحدة من صاحب الرقم القياسي في تاريخ المسابقة الدولي السابق ألن شيرر .. واستعاد السيتي توازنه بسرعة بعد خسارته أمام مضيفه نيوكاسل 1 - 2 في المرحلة الماضية ، وحقق فوزه التاسع عشر هذا الموسم ، رافعاً رصيده إلى 59 نقطة ، مستعيداً المركز الثاني من توتنهام الذي كان انتزعه السبت بفوزه الصعب على ضيفه نيوكاسل السبت في افتتاح المرحلة .. وقلص مانشستر سيتي الفارق إلى نقطتين مؤقتاً عن ليفربول المتصدر والذي يحل ضيفاً على وست هام يونايتد اليوم الإثنين في ختام المرحلة .. في المقابل ، توقفت صحوة أرسنال عند فوزين متتاليين ومني بخسارته السادسة هذا الموسم وتراجع إلى المركز السادس.

 * واحتفل المهاجم الدولي ماركوس راشفورد بأفضل طريقة ممكنة بمباراته المئة مع فريقه مانشستر يونايتد في الدوري، وقاده إلى المركز الخامس بتسجيله هدف الفوز في مرمى المضيف ليستر سيتي في الدقيقة التاسعة .. وبات راشفورد (21 عاماً و95 يوماً) ثان أصغر لاعب في صفوف مانشستر يونايتد ، يصل 100 مباراة في الدوري الإنكليزي ، بعد الويلزي راين جيجز (21 عاماً و74 يوماً).

 وسجل راشفورد هدفه بطريقة رائعة عندما تلقى كرة ساقطة من لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول بوجبا خلف الدفاع ، فروضها بيمناه وسددها قوية بالقدم ذاتها على يمين حارس المرمى الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل (9) .. وعاد مانشستر يونايتد إلى سكة الانتصارات بقيادة مدربه النرويجي أولي جونار سولسكاير بعد سقوطه ، في فخ التعادل ، أمام ضيفه بيرنلي 2 - 2، وحقق فوزه السابع في الدوري منذ استلام الأخير لمنصبه خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو المقال من منصبه ، والعاشر في 11 مباراة في مختلف المسابقات.

 وهي المرة الأولى التي يحقق فيها مانشستر يونايتد 5 انتصارات متتالية ، خارج القواعد ، في مختلف المسابقات ، منذ أكتوبر 2012 بقيادة مدربه الأسطوري السير أليكس فيرجوسون،
وهو الفوز الرابع عشر لمانشستر يونايتد هذا الموسم فرفع رصيده إلى 48 نقطة وتقدم إلى المركز الخامس.
 في المقابل ، تواصلت عقدة ليستر سيتي أمام ضيفه مانشستر يونايتد ، حيث تغلب عليه مرة واحدة فقط في 13 مباراة ، على ملعب "كينج باور" في ليستر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى