وزير النقل يوجه بالتعاقد مع شركة استشارية لإنشاء مطار دولي بسيئون

> المكلا «الأيام» خاص

>
قال وزير النقل صالح الجبواني، خلال زيارته أمس بمعية وكيل وادي حضرموت عصام الكثيري لموقع مطار سيئون الدولي الجديد في الهضبة الشمالية، إن الموقع الجديد مؤهل بصورة أولية لاحتضان مطار دولي بمواصفات عالمية، نظرا لحجم المساحة المتاحة.

وأشار إلى أهمية بدء الخطوات العملية لعمل دراسة فنية لمشروع المطار.. موجها بإنزال فريق فني والتعاقد مع شركة استشارية لعمل الدراسة، مشيدا باهتمام وكيل وادي حضرموت بتطوير الملاحة الجوية وسعيه المستمر لأجل البدء في هذا المشروع العملاق الذي سيمثل أهمية إستراتيجية لكل البلاد.

وأكد الجبواني أن الوزارة ستعمل في الفترة القادمة بتنسيق مستمر مع السلطات المحلية بحضرموت لأجل اعتماد المشروع سواء أكان بتمويل حكومي أو دعم أو عن طريق شركات استثمارية متخصصة.
بدوره قال وكيل وادي حضرموت "إن مشروع مطار سيئون الجديد على الهضبة الشمالية يمثل أحد المشاريع الإستراتيجية للسلطة المحلية بوادي حضرموت، كونه سيؤدي إلى الاستفادة من المساحات الشاسعة في الهضبة الشمالية لإنشاء مدن جديدة وإحياء المديريات الصحراوية".

وأضاف الكثيري أنه وجه من سابق مدراء المؤسسات الخدمية بعمل دراسات لإيصال الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء وطرق إلى الموقع الجديد والهضبة بصورة عامة.
من جانبه أكد الكابتن صالح بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران والأرصاد بحضرموت أن الهيئة ستولي هذا المشروع اهتماما خاصا، وستنفذ عددا من الدراسات الخاصة بالطيران، لتحقيق أقصى استفادة من المشروع، مشددا على البدء بحجز موقع المطار وتخطيط الطرق له.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى