بنعطية يكشف سبب تفضيله نادٍ قطري على مانشستر يونايتد

>

أعلن النجم المغربي المهدي بنعطية، الثلاثاء 5 فبراير 2019، عن سبب اختياره الانتقال لنادي الدحيل القطري، موضحاً مبررات رفضه الانتقال لمانشستر يونايتد، بعد رحيله عن النادي الإيطالي يوفنتوس.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه نادي الدحيل القطري التعاقد مع بنعطية موسمين ونصف الموسم، قال بنعطية: «وجدت انتقادات من النقاد الرياضيين المغاربة بعد انتقالي للدحيل، ولكن أقول إنني أريد من الجميع احترام قراري؛ لأنه كان الأفضل لي ولأسرتي».

وبانتقال بنعطية إلى النادي القطري، قد يفتح الباب على إمكانية استبعاده من المنتخب المغربي، بسبب قرار مدرب أسود الأطلس هيرفي رونار عدم استدعاء اللاعبين من الدوريات الخليجية.

لكن بنعطية أشار حول هذه المسألة إلى مشاركة العديد من اللاعبين المغاربة المتواجدين مع أندية خليجية في مباريات أسود الأطلس.

وقال: «هيرفي رونارد يعرفني جيداً، وإذا رأى أنني لا أستحق التواجد مع المنتخب سأحترم هذا القرار، وسأكون أول المشجعين لأسود الأطلس».

سبب اختياره فريقاً عربياً

وحول سبب رفضه لعرض مانشستر يونايتد، وقبوله للعرض القطري، قال اللاعب المغربي: «أريد لأطفالي أن يعيشوا في أجواء إسلامية، ويتعلموا الإسلام بشكل صحيح».

وأضاف بنعطية: «لقد لعبت مع العديد من الأندية الأوروبية، بايرن ميونيخ، روما، يوفنتوس، وحققت برفقتها العديد من الألقاب والبطولات… أما الآن فأهدافي مختلفة، إذ أطمح إلى التتويج باللقب الآسيوي مع الدحيل.

وأضاف: «كان يمكن أن أذهب لأندية في الإمارات أو السعودية، ولكنني فضلت التواجد مع نادي الدحيل بسبب مشروعه الكبير الذي تناقشت فيه مع الإدارة، فهم لديهم أهداف أولها التتويج باللقب الآسيوي، وبالتالي طموحات النادي هي ما قادتني إليه».

وأشار إلى أن الدحيل نجح في استقدام مدرب كبير هو رويا فاريا، والتعاقد مع اللاعب المميز الياباني ناكاجيما، وهو ما يمنح الفريق دافعاً جديداً في سباق التنافس على دوري أبطال آسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى