محافظ حضرموت يوجّه بتفقد سور مدينة شبام التاريخية وإعادة تأهيله

> المكلا «الأيام» خاص

>
وجّه محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس الأربعاء، وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء بالاهتمام بسور مدينة شبام التاريخية، وتكليف مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بالوادي بالنزول لتفقّد الضرر الذي حصل في الجزء الجنوبي للسور وسرعة إعادة ترميمه.

وأكد المحافظ أن مدينة شبام تحظى باهتمام السلطة المحلية بوصفها أول ناطحات سحاب، وعلى الجهات المختصة النزول الميداني إليها بشكل دائم.
وفي سياق آخر، رعى محافظ حضرموت، أمس، لقاء تشاورياً وتنسيقياً بين المكاتب الحكومية ذات العلاقة (مكتب الصحة العامة والسكان، ومكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي، ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل) مع كتلة الصحة في المحافظات الجنوبية وشركاء التنمية الصحية والسلطات المحلية في محافظات إقليم حضرموت.

وقال البحسني: «إن هذا اللقاء يحتل أهمية كبرى لكونه سيعزز من آلية العمل والتنسيق للجهود المختلفة بين المكاتب المعنية والجهات المهتمة بقطاع الصحة».
وأضاف المحافظ أن «السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح كل الجهود التي تصب في خدمة التنمية والصحة وكافة المجلات الأخرى بحضرموت».

كما تحدث خلال اللقاء مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت د.رياض حبور الجريري، ومنسقة كتلة الصحة في المحافظات الجنوبية والشرقية د.منال باعييس، وأوضحا أن هذا اللقاء يقام تحت شعار «تنسيق الجهود بين شركاء التنمية الصحية والسلطات المحلية الطريق إلى تحقيق أفضل النتائج على الواقع»، ويهدف إلى وضع اللبنات الأساسية لتنسيق العمل المشترك بين الأطراف المعنية لدعم مشاريع الصحة في محافظة حضرموت خصوصاً وإقليم حضرموت بشكل عام.

وفي سياق منفصل، دعا المحافظ البحسني المواطنين إلى تطعيم أطفالهم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية الخطير، مؤكداً أنها مهمة إنسانية، داعياً إلى عدم الإصغاء إلى الشائعات التي تحرم الأطفال من التحصين، مما قد يسبب لهم العجز أو الإعاقة الدائمة.

وعلى غرار التحضيرات النهائية التي يعتكف عليها مكتب الصحة العامة والسكان بحضرموت لتنفيذ الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، أكد المحافظ أن لقاحات التحصين آمنة، وليس لها أضرار على صحة الطفل، وهي تخضع لرقابة منظمة الصحة العالمية من مرحلة إنتاجها حتى وصولها إلى الأطفال في أي بلدٍ بالعالم.

ودعا المواطنين إلى أن يكونوا مطمئنين وأن يحصنوا أطفالهم، فاللقاحات مضمونة وآمنة النتائج والفاعلية.
وأفاد مدير عام الصحة بساحل حضرموت، د.رياض الجريري، بأنه تم اعتماد غرفة عمليات مركزية على مستوى المحافظة بالإدارة العامة للصحة لتلقي الملاحظات عبر الأرقام 317499 - 717467638.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى