محافظ حضرموت يصدر قراراً بإنشاء وحدة تنفيذية لمشاريع التنمية

> المكلا «الأيام» خاص

>
 أصدر محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس الأربعاء، قراراً رقم (67) لسنة 2019م، بشأن إنشاء وحدة تنفيذية لمشاريع التنمية بمحافظة حضرموت.

ويأتي القرار بعد الاطلاع على القانون رقم (4) لسنة 2000م بشأن السلطة المحلية ولائحته التنفيذية، واستناداً إلى توجهات المحافظة نحو النهوض بالبنية التحتية وإعداد المشاريع الإستراتيجية في مجالات التنمية والطرقات والصحة والتربية وغيرها من المشاريع وفق خطة النمو الإستراتيجي بالمحافظة، ومن أجل إعداد كافة الدراسات المتعلقة بتلك المشاريع وتنفيذها تحت إشراف وحدة إدارية متكاملة ومهيأة وشاملة لكافة اشتراطات التنفيذ والدراسات.

ونصت مواد القرار على أن يتولى محافظ حضرموت رئاسة الوحدة التنفيذية، ويتولى د.زكريا عبدالرحمن بكير منصب المدير التنفيذي للوحدة، ويقوم المدير التنفيذي بمساعدة الجهات الفنية والقانونية بالمحافظة بإعداد لائحة تنظيمية وتنفيذية تنظم عمل الوحدة.

كما نصت مواد القرار على أن ينشأ ضمن مكونات الوحدة مكتب تنسيق بين مديريات الساحل والوادي والصحراء ويتم تسمية إدارته لاحقاً، ويتم تعيين العاملين الإداريين والفنيين في الوحدة بعد عرض المقترحات على المحافظ وتحدد مهام واختصاصات الوحدة التنفيذية وهيكلها التنظيمي ضمن اللائحة التنظيمية الخاصة بها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى