بطولة إنكلترا: تحقيق في إساءآت عنصرية بحق صلاح خلال مباراة وست هام

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 أعلن نادي وست هام يونايتد أمس الأربعاء أنه فتح تحقيقاً بشأن إساءآت بعضها ذات طبيعة عنصرية وجهها مشجعون إلى المصري محمد صلاح نجم فريق نادي ليفربول ، خلال مباراة الفريقين الإثنين الماضي ، ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

 * وانتزع المضيف وست هام تعادلاً ثميناً (1 - 1) من متصدر ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز في المباراة على ملعب "لندن ستاديوم" .. إلا أن صاحب الأرض أكد أمس فتح تحقيق بعد انتشار شريط مصور على مواقع التواصل يُظهر تعرض اللاعب المصري لإساءآت من المشجعين لدى قيامه بتنفيذ ركلة ركنية.

 * وقال الشخص الذي نشر الشريط عبر حسابه على "تويتر" ، إنه شعر بامتعاض : "مما كنت أسمعه من أشخاص كهؤلاء لا يستحقون أن يكون لهم مكان في مجتمعنا ومباريات كرة القدم"، مرفقاً تعليقه بوسم ضد العنصرية .. وقد سُمعت في الشريط (10 ثوان) عبارات مسيئة لصلاح ودينه الإسلام.

 * ونقلت وكالة "برس أسوسييشن" عن متحدث بإسم نادي وست هام ، تأكيده يوم أمس الأربعاء أن النادي يرفض "أي شكل من التصرفات العنيفة أو المسيئة" .. وشدد النادي على أنه سيبلغ الشرطة بالتفاصيل العائدة إلى "كل من يثبت ارتكابه إساءة" ، وأن كل مذنب سيواجه "احتمال منعه مدى الحياة من ملعب لندن ستاديوم حيث لا مكان لمثل هذا التصرف في ملعبنا".

 * من جهتها أكدت الشرطة في بيان أنها "على علم بشريط مصور ، يتضمن (إساءة عنصرية) بحق لاعب في مباراة وست هام وليفربول" ، مشيرة إلى أن عناصرها "هم في طور مراجعة الشريط .. لم يتم توقيف أحد حتى الآن".
 * ويخوض صلاح (26 عاماً) موسمه الثاني مع ليفربول ، بعد انضمامه إلى صفوفه في صيف 2017 قادماً من روما الإيطالي، وترك الدولي المصري أثراً سريعاً في إنكلترا، حيث اختير أفضل لاعب في الموسم الماضي وهدافاً للدوري الممتاز مع 32 هدفاً.
 * وفي هذا الموسم الكروي 2018 / 2019م يتصدر النجم المصري محمد صلاح حالياً ترتيب الهدافين مع 16هدفاً حتى اليوم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى