أكثر من 11 مليونا مساعدات مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان في 2018

> سيئون «الأيام» خالد بلحاج

>
 أكد الشيخ صالح بن عبدالله باجرش، رئيس مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع الوادي والصحراء، أن قيمة المساعدات التي قدمتها المؤسسة لمرضى السرطان بلغت نحو 11,602,320ريالا، استفاد منها 1170 مريضاً ومريضة من أبناء حضرموت والمحافظات المجاورة مثل شبوة ومأرب والجوف والمهرة.

وأوضح الشيخ صالح باجرش أن تلك المساعدات قدمت على النحو الآتي: الأشعة المقطعية (ثلاثة ملايين وسبعة وخمسون ألفاً ومائتان وتسعون ريالاً) أجريت لـ (470) مريضاً ومريضة، العلاج البيلوجي (مليون وسبعمائة وسبعة وأربعون ألفاً وثمانمائة ريالاً) لـ (45) مريضاً ومريضة، وفي العلاجات المختلفة والأشعة التلفزيونية والترقيد (مليونان وستمائة وأربعة وثلاثون ألفاً ومائتان وثلاثون ألف ريال) لـ (432) مريضاً ومريضة، فيما توزعت باقي المساعدات في مجالات: إرسال العينات إلى صنعاء، السفر إلى الخارج والسفر إلى صنعاء للعلاج الإشعاعي والسفر إلى المكلا إلى جانب المساعدات النقدية.

وأشاد بالدور الذي قدمه أهل الخير بتقديمهم الدعم المادي لمرضى السرطان للتخفيف من معاناتهم.. لافتاً إلى أن مرضى السرطان في ارتفاع كبير، حيث وصل خلال العام المنصرم 2018 إلى أكثر من 242 حالة جديدة فوق الحالات السابقة.

وطالب الشيخ صالح باجرش، رئيس مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع الوادي والصحراء، كل أهل الخير من التجار والمسؤولين وكل فئات المجتمع المدني بالوقوف مع هذه الشريحة من المرضى من خلال دعمهم بقدر استطاعتهم، مثمناً دور الفرق والمجموعات التطوعية في دعم مرضى السرطان مادياً ومعنوياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى