محافظ حضرموت: بقاء المحاكم معطّلة أمر يؤدي إلى تراكم قضايا المواطنين

> المكلا «الأيام» خاص

>
 وضع محافظ حضرموت، أمس الإثنين، حجر الأساس لمشروع مبنى مجمع نيابات المكلا بحرم المجمع القضائي بمدينة المكلا.

واستمع المحافظ من رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي هاشم الجفري، ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي شاكر بنش إلى شرح حول مكونات المشروع الذي سيتكون من أربعة أدوار، ويشمل على قاعات للمحاكمة ومكاتب لنيابات استئناف شرق وغرب المكلا، والأموال العامة، والمرور والمخالفات، ويجري العمل فيه بتمويل من مكتب النائب العام والسلطة المحلية بالمحافظة.


كما افتتح المحافظ البحسني مشروع الشرطة القضائية بالمجمع القضائي الخاص بتوفير الأمن والحماية للمحاكم والنيابات بحرم المجمع القضائي بالمحافظة.
وأكد المحافظ، خلال لقائه بقيادات المحاكم والنيابات، على أهمية القضاء في المساهمة الفاعلة في استتاب الأمن والاستقرار بوصفه المكمّل للسلطتين المحلية والأمنية.

وقال: «إن القضاء في حضرموت يتمتع بسمعة طيبة، وأن وجود قضاء عادل ومُنصف من شأنه أن يبسط الأمن في ربوع المجتمع». مثمّناً دور رجال القضاء والعاملين في السلك القضائي في حفظ الحقوق وتخليص قضايا المواطنين.
وأضاف محافظ حضرموت أن «الظروف الاستثنائية الحالية تتطلب من الجميع التضحية والمبادرة، وأن بقاء المحاكم معطّلة أمر يؤثر على المواطنين ويؤدي إلى تراكم قضاياهم»، داعياً إياهم إلى ممارسة عملهم من أجل أهلهم وخدمةً لمجتمعهم.


وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على متابعة استحقاقاتهم وتحسين البنية التحتية للمحاكم والنيابات وتأثيثها.
وفي سياق آخر، وجّه محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس، فرع الهيئة العامة للآثار والمتاحف بترميم الجناح الشرقي لقصر السلطان القعيطي ومبنى متحف المكلا.

وشدّد البحسني على صيانة سطح الجناح الشرقي للقصر، واستبدال الزينة الزخرفية والنماذج المعمارية، وتنفيذ صيانة شاملة للبلكونات المتضررة والصبيات الخاربة، وترميم وتركيب نوافذ وأبواب للأجزاء المتضررة من مبنى المتحف، وصيانة الإنارة والتحسينات والترميمات للسطح الخارجي للمبنى والمسابح السلطانية، من أجل الحفاظ على هوية القصر التاريخية.

كما وجّه المحافظ بإنجاز أعمال الإنارة الجمالية لحصن الغويزي التاريخي بالمكلا، مؤكداً أن ذلك يأتي في سياق اهتمام السلطة المحلية بحفظ تراث وآثار المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى