وجه بتغيير عقال الحارات.. سيدو يعاقب سكان الخساف في صيرة بحرمانهم من مخصصات الغاز المنزلي

عدن «الأيام» خاص

أقدم مأمور مديرية صيرة، خالد سيدو، على إيقاف مخصص أهالي منطقة الخساف من الغاز المنزلي، وذلك منذ 10 أيام حتى اليوم، من باب الانتقام ومعاقبة أهالي المنطقة على خروجهم مع بقية مناطق المديرية بمظاهرات تطالب بعزله وتغيره.

وأكد عاقل منطقة الخساف، في حديثه لـ«الأيام»، أن سيدو قام بحجز مخصص المنطقة من الغاز المنزلي، متجاهلا معاناة السكان المنتظرين منذ 10 أيام من أجل الحصول على مادة الغاز نظراً لحاجته الماسة في الاستخدامات اليومية.
وقال عاقل الخساف بمديرة صيرة: «إن حي ومنطقة الخساف من الأحياء المكتظة بالسكان ويواجهون اليوم حرباً شعواء من قِبل مأمور المديرية، الذي يستمتع بحرمانهم من أهم مقومات العيش مثل الغاز المنزلي، وأنه يمارس هذا السلوك غير القانوني في ظل مطالبة أبناء المديرية بتغييره بمأمور آخر يهتم بشؤون مواطني صيرة». وأضاف: «إن المواطنين علموا، أمس، أن مخصص الغاز سيصل إلى منطقة الخساف في الساعة الثالثة من عصر أمس، وتنفس الأهالي الصعداء بوصول الغاز بعد انقطاع دام عشرة أيام، وظلوا منتظرين أمام نقاط البيع في تزاحم لساعات طويلة على أمل وصول شاحنة الغاز، إلا أنهم أصيبوا بخيبة بعد معاناة ساعات طويلة من الانتظار تحديداً من الساعة 3 عصراً حتى 9 من مساء أمس دون الحصول على أي مخصص من الغاز». وأكد أهالي الخساف أن خالد سيدو قام باحتجاز الغاز بمستودع المجلس المحلي، ويرفض تزويد سكان الخساف به، كعقاب وكدواعٍ عنصرية يمارسها المأمور على أبناء الخساف، حسب شكواهم للصحيفة.    

وناشد أهالي الخساف بمديرية صيرة عبر عاقل المنطقة السلطات بالمحافظة والحكومة بإيقاف ممارسات سيدو غير القانونية  والبعيدة عن المسؤولية، والذي ينفذها ضد مواطني الخساف وبقية مناطق المديرية على مرأى من السلطات رغم تعبير الأهالي وسكان المديرية من خلال المظاهرات الرافضة للمأمور والمطالبة بتغيره جراء ممارسته الفساد والمحاباة والإهمال.

وفي السياق أكد عقال حارات صيرة لـ«الأيام» أن محافظ عدن أحمد سالم رُبيع ووكيل المحافظة الجعيملاني كانا قد وعدا عقال الحارات بمديرية صيرة والموكلين من قِبل مواطنين بالمديرية بأنه سيتم توقيف مأمور المديرية خالد سيدو أمس الأول الأحد، مشيرين إلى أن تلك الوعود لم تنفذ، وأن سيدو لا يزال يباشر عمله مديرا للمديرية.

وأفاد عقال صيرة أن مأمور المديرية وجه أمس الإثنين بتغيير عقال الحارات بالمديرية الذين قاموا بثورة ضد إدارته وطالبوا بعزلة، وأن المأمور حاليا يقوم بتوزيع ختومات لعقال الحارات الجدد الذين عينهم بدلاً من الموجودين حالياً.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى