تزوير وثائق وتحايل في أراضي حضرموت

المكلا «الأيام» خاص

أعلنت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة حضرموت أنها أحالت إلى الأجهزة الأمنية ملفات عدد من الأشخاص، بينهم موظف بالهيئة، بتهمة ارتكاب مخالفات إدارية. 

وفي بلاغ صحفي صادر عنها أفادت هيئة الأراضي بأن تلك الملفات تم تسليمها للعميد منير كرامة التميمي، مدير عام إدارة الأمن بساحل حضرموت، ليقوم بإحالتها إلى مباحث الأموال العامة تمهيداً لرفعها إلى نيابة الأموال العامة وفقاً لتسلسل الأولويات الأمنية في ظل استمرار إضراب النيابات.

وأوضح البلاغ أن تلك المخالفات ضبطتها إدارة الشؤون القانونية بالهيئة، وتنوعت ما بين تزوير واستغلال وظيفة عامة، مشيراً إلى أن الإدارة القانونية سبق وأن أحالت الأسبوع الفائت ملف مواطن تحايل على الهيئة باستخراج وثيقة بدل فاقد مدعياً ضياع الأصل في حين أنه باع الأصل وتم تحويل الوثيقة باسم المشتري الجديد.

وأكدت الهيئة في بلاغها أن بعض المختصين يفيدون بأن هذه الوقائع تكثر نظراً لعدم قيام المشترين بتحويل الوثائق بأسمائهم، مبينة أن هذا الأمر يترك مجالاً لضعفاء النفوس لبيع الأرض أكثر من مرة رغم وجود ضامن تجاري وإجراءات صارمة.

وجددت الهيئة تأكيدها أن التحقيقات الإدارية ما زالت جارية وستتم إحالة كل من يثبت تورطه، بحسب البلاغ، «في مثل هذه الجرائم» إلى الجهات المختصة تنفيذاً للقانون واللوائح المتبعة وإحقاقاً للنظام وضماناً لصون حقوق الجميع.