الاتحاد الأوروبي يبحث خطط إعادة الإعمار في عدن

> «الأيام» غرفة الأخبار

> تغادر سفيرة الاتحاد الأوروبي انتونيو بيروتا والوفد المرافق لها العاصمة عدن صباح اليوم الخميس متوجهين إلى العاصمة الأردنية عمان، بعد زيارة التقى خلالها الوفد الأوروبي عددا من الجهات في عدن.
وبحثت السفيرة انتونيو بيروتا أمس الأربعاء مع نائب رئيس الوزراء د. سالم الخنبشي الأولويات العاجلة لخطة إعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي في العاصمة عدن.

وكانت سفيرة الاتحاد الأوروبي وصلت أمس الأول عدن على رأس وفد دبلوماسي رفيع، استكمالا لزيارة سابقة التقى خلالها الوفد عددا من المكونات السياسية والأطراف الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني.
وأوضحت رئيسة البعثة الأوروبية أن وجود الوفد في عدن يأتي للتنسيق بين الاتحاد الأوروبي وحكومة الشرعية، مؤكدة أن خطط الاتحاد ستكون متوافقة مع خطط الحكومة لتقدم المساعدات وتنفيذ المشاريع.

ولفتت إلى أن الاتحاد الأوروبي لديه خطة داعمة للعام 2019 - 2020م، وفقاً لرؤية برنامج المساعدات الإنسانية والتي تمتد لخمس سنوات قادمة.
نائب رئيس الوزراء د. سالم الخنبشي لفت من جانبه إلى مساعدات الاتحاد الأوروبي لليمن خلال الفترة الماضية والتي بلغت حوالي 544 مليون يورو، مؤكداً أن «الحكومة الشرعية قطعت شوطاً كبيراً في طريق تحقيق التعافي الاقتصادي، كما حققت مؤشرات إيجابية في تحسن سعر العملة الوطنية، وهو ما انعكس إيجابياً على أسعار السلع الأساسية».

وأكد أن الحكومة تعمل وبصورة جدية على إنجاح كافة المفاوضات التي تجري بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي الانقلابية في إطار مساعيها المتواصلة لإنهاء الانقلاب على الشرعية، رغم ما تواجهه من صلف وتعنت من قِبل الميليشا.. لافتاً إلى أن تقديرات إعادة إعمار ما دمرته الحرب في اليمن بلغت 100 مليار دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى