القبائل والجيش يستعيدان مواقع بـ«الحشا» غرب الضالع

> الضالع «الأيام» خاص

>
أفاد مصدر عسكري بأن «رجال القبائل المدعومين بقوة من الجيش حققوا تقدماً جديداً صباح أمس الجمعة في موقع الحريدة، وقرية نجد المكلة في الأحذوف، والزقماء، والدقة في منطقة الطاحون بمديرية الحشا غرب مدينة الضالع.

وفي تصريح لـ«لايام» أكد النقيب إبراهيم الحذيفي أن «قوات الشرطة العسكرية بالضالع والمقاومة المشتركة من أبناء الأحذوف، والأكروب، وبلاد الحيقي، وأبناء حجر تمكنوا من استعادة تلك المواقع بعد أن كانت المليشيات الانقلابية قد استولت عليها في وقت سابق».

جبهات القتال بالضالع - أرشيف
جبهات القتال بالضالع - أرشيف

وأفاد النقيب الحذيفي بأن «المقاومة المشتركة من أهالي المنطقة نفذت هجوماً عنيفاً على مسلحي المليشيات الحوثية بهذه المواقع»، مبيناً أن «الهجوم أسفر عن مصرع حوثي وتكبيد المليشيات خسائر في العتاد، وكذا الاستيلاء على كميات من الاأسلحة. 

ومن جهة أخرى، ذكر مصدر عسكري «أن رجال القبائل مسنودين بقوات من الجيش تمكنوا يوم أمس من صد هجوم للحوثيين في منطقة الدخلة، حيث دارت مواجهات عنيفة بين الجانبين في جبهة (ظوران)»، مشيراً إلى أن «هذه القوات تمكنت من فتح وتأمين خط الطريق العام الرابط بين مدينة الضالع والحشا، كما استعادت مناطق واسعة وصولاً إلى الزقماء وما حولها من التباب والمناطق ، لافتاً إلى أن عبدالله صادق المشرقي، نجل الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للاصلاح بمحافظة الضالع استشهد بتلك المواجهات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى