كأس إنكلترا : تشلسي ومانشستر يونايتد الأبرز في ثمن النهائي

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
​يسعى فريق مانشستر يونايتد إلى ضرب عصفورين بحجر واحد ، عندما يحل ضيفاً على فريق تشلسي بعد غد الإثنين على ملعب ستامفورد بريدج ، في الدور ثمن النهائي ، من مسابقة كأس إنكلترا من خلال الثأر لخسارته أمام منافسه في نهائي هذه المسابقة الموسم الماضي وتعويض خيبة سقوطه أمام باريس سان جرمان على أرضه صفر - 2 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا .. وكان تشلسي توج باللقب بفوزه على مانشستر يونايتد بالذات بهدف سجله مهاجمه البلجيكي إدين هازار من ركلة جزاء.

 والتقى الفريقان في لندن ذهاباً في الدوري المحلي ، وتقدم مانشستر يونايتد على أصحاب الأرض 2 - 1 حتى الوقت بدل الضائع ، قبل أن يدرك تشلسي التعادل في الرمق الأخير ، ويتمتع تشلسي بسجل جيد على ملعبه هذا الموسم ، إذ لم يخسر سوى مرة واحدة ، أمام ليستر سيتي في الدوري ، في المقابل فاز مانشستر يونايتد في مبارياته الست الأخيرة خارج ملعبه في مختلف المسابقات بإشراف مدربه النرويجي أولي جونار سولسكاير بينها فوزه على أرسنال على ملعب الإمارات 3 - 1 في هذه المسابقة.

 وتعرض مانشستر إلى أول خسارة بإشراف النرويجي بسقوطه أمام باريس سان جرمان ، وذلك بعد أن حقق الفريق 10 انتصارات في أول 11 مباراة بإشرافه في مختلف المسابقات ونجح في تحويل تخلفه بفارق 11 نقطة أمام تشلسي بالذات إلى احتلال المركز الرابع بفارق نقطة عن الأخير .. وتعتبر مسابقة الكأس الأمل الوحيد لمانشستر يونايتد ، في إمكانية إحراز لقب هذا الموسم ، لأنه يتخلف بفارق كبير في الدوري المحلي وأمله ضعيف في قلب الأمور في صالحه في مواجهة باريس سان جرمان إياباً.

 * أما تشلسي فبعد خسارته المذلة أمام مانشستر سيتي بسداسية نظيفة الأحد الماضي ، فقد استعاد بعضاً من توازنه بالعودة من مالمو السويدي 2 - 1 بالفوز في ذهاب دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي أراح فيها مدربه الإيطالي ماوريتسيو ساري مهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين الوافد إليه خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر الماضي، في حين شارك المهاجم الآخر البلجيكي إدين هازار في منتصف الشوط الثاني.

 * ويحل مانشستر سيتي اليوم السبت ضيفاً على نيوبورت من الدرجة الثالثة في مباراة سهلة نسبياً للسيتيزنز نظراً لفارق الامكانيات بين الفريقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى