قريبا.. إنتاج بندقية كلاشنيكوف بأيد سعودية

>

كشف رئيس شركة "روستيخ" الحكومية الروسية سيرغي تشيميزوف أن موسكو ستوقع قبل نهاية فبراير الجاري مع الرياض اتفاقا لإطلاق صناعة بنادق كلاشنيكوف الروسية الشهيرة في السعودية.

وجاء تصريح رئيس "روستيخ"، التي تضم مجموعة مؤسسات رائدة منها مصنع "كلاشنيكوف على هامش معرض "آيدكس" للصناعات العسكرية المنعقد في أبوظبي.

وقال تشيميزوف: "السعودية تريد توطين صناعة بندقية كلاشنيكوف AK103 على أراضيها بنسبة 90%، ومن جانبنا نسعى لمنح نسبة أقل من معدل التصنيع للرياض، وهذه هي المسألة الخاضعة للبحث الآن".

وفي وقت سابق أعلن ألكسندر ميخييف المدير العام لشركة "روسوبورون إكسبورت" الحكومية التي تدير 85% من صادرات الأسلحة الروسية وتدخل في مجموعة شركات "روستيخ"، أن روسيا بدأت بتوريد بنادق كلاشنيكوف إلى السعودية، وأن المرحلة التالية من التعاون في هذا المضمار، هي إطلاق صناعة البندقية في المملكة.

وتوصلت موسكو والرياض على هامش زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى موسكو في 2017 إلى مذكرة تفاهم تتضمن صناعة بندقية كلاشنيكوف AK103 في السعودية.

وتستهدف الرياض في إطار خطة التحول الاقتصادي "رؤية 2030" توطين 50% من واردات البلاد من المعدات العسكرية على الأراضي السعودية، بهدف خلق فرص عمل وتعزيز الاقتصاد.

المصدر: وكالات

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى