مواطن بلحج يتبرع بأرضه الزراعية لبناء وحدة صحية

> تُبن «الأيام» هشام عطيري

>
 تبرع المواطن فضل محمد راجح الهرير (60 عاماً) من سكان قرية (كدمة عوض علي) في مديرية تبن بمحافظة لحج بمساحة نصف فدان من أرضه الزراعية التي تحوي العديد من الأشجار المثمرة، وذلك لصالح بناء وحدة صحية يستفيد منها سكان قريته والقرى القريبة منها.

مالك الأرض الزراعية المواطن فضل محمد راجح الهرير
مالك الأرض الزراعية المواطن فضل محمد راجح الهرير

وقد جرى هذا الاسبوع افتتاح مبنى تلك الوحدة الصحية بعد أن تم إنجازه بتكلفة تقدر بنحو 37 مليون ريال بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية ضمن «مشروع الصمود»، الممول من الاتحاد الأوروبي وعبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.  
وفي تصريح لـ«الأيام» أوضح المهندس طارق شمسان، ضابط برنامج التمكين بالصندوق الاجتماعي للتنمية، أن الوحدة الصحية التي تم افتتاحها سوف يستفيد من خدماتها الطبية والعلاجية مئات الأسر بمناطق الجردوف، وكود الدعيس، وكدمة عوض علي، بمديرية تبن.

وأشار إلى أن النجاح في تنفيذ مشروع مبنى الوحدة الصحية في الفترة المحددة له، جاء ثمرة جهود السلطة المحلية ومساهمة أهالي المنطقة في تسهيل العمل من خلال التبرع بأرضية للمشروع، مؤكداً أن هذه الخطوة تعد تجربة جديدة يتم تنفيذها ضمن برنامج التمكين، وسنسعى لتعميمها، للعمل بها عبر السلطات المحلية بمختلف مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى