الكشف عن مؤهلات ووثائق مزورة لمسئول بأراضي لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> كشفت مذكرة صادرة عن رئاسة الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني (الديوان العام) عن وثائق ومؤهلات مزورة كلف محافظ لحج بمقتضاها نائبا لمدير فرع الهيئة العامة للأراضي بالمحافظة.
وقالت المذكرة «إن القرار رقم 6 لعام 2019م الصادر من قبل قيادة محافظة لحج بشأن تكليف نائب لمدير فرع الهيئة العامة للأراضي أمر لا يمكن تجاهله».

وبينت المذكرة أن «لدى رئاسة الهيئة ثلاثة ملفات تخص (المكلف) من مكتب أوقاف عدن ومكتب الصحة وملف من مكتب العمل، وكل البيانات التي تضمنتها الملفات الثلاثة تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن المذكور ليس لديه أي تأهيل أو شهادة جامعية».

وأكدت رئاسة الهيئة، في المذكرة التي حصلت «الأيام» على نسخة منها، أن ما تضمنته هذه الملفات من شهادات مقدمة من المذكور هي مزورة، وهذا الأمر قد دفع مكتب الأوقاف عدن إلى التقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد المذكور لقيامة بالتزوير في محررات رسمية.

وأشارت رئاسة الهيئة في مذكرتها إلى اتخاذ إجراءات رسمية من قبل مكتب النائب العام ووجهت تهمة التزوير في محررات رسمية في مواجهة المذكور وهي قيد النظر ومقيدة برقم 17 لعام 2018م.
وطالبت رئاسة الهيئة قيادة محافظة لحج بالاطلاع والتوجيه بإلغاء قرار التكليف، مؤكدة حرصها الشديد على التنسيق الكامل مع المحافظة، لما فيه مصلحة العمل.

وقالت الهيئة في مذكرتها إن قرار إنشاء الهيئة رقم 35 لعام 2006م وتعديلاته تعتبر الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني هيئة مستقلة تتبع مجلس الوزراء، الأمر الذي يعني عدم التدخل في شئون الهيئة «وهذا ما أكد عليه التعميم الصادر من رئيس الجمهورية 11/ ار/2017م وتاريخ 20/1/2017م الذي وجهه إلى محافظي المحافظات للتأكيد في استقلالية الهيئة والالتزام الصارم بعدم التدخل في شئون الهيئة وفروعها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى