وقفة احتجاجية للنازحين في مسيمير أبين للمطالبة بصرف الإغاثة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 نفذ المئات من نازحي محافظتي الحديدة وتعز بمنطقة المسيمير بمحافظة أبين، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة زنجبار، للمطالبة بصرف مستحقاتهم من المواد الإغاثية من قبل منظمة (كير العالمية) وكذا صرف المبالغ المالية من قِبل المنظمة النرويجية، أسوة بالنازحين في مديريات المحافظة.

وقال عدد من النازحين المحتجين في أحاديثهم لـ«الأيام» إن هذه الوقفة الاحتجاجية من أجل المطالبة بصرف مستحقاتهم الإغاثية والمبالغ المالية التي صرفتها المنظمة النرويجية لبعض النازحين ولم يستلموها هم.
وأضافوا: «نعاني الأمرين جراء عدم استلامنا مستحقاتنا منذ نزوحنا من الحديدة وتعز إلى منطقة المسيمير بأبين، ونعيش ظروفاً معيشية صعبة ومعقدة بعد أن تناستنا المنظمات الدولية والإغاثية والسلطة المحلية بالمحافظة».

وقالت النازحة عبيدة عبيد، من محافظة الحديدة، إن إقدامهم على تنفيذ هذه الوقفة الاحتجاجية من أجل المطالبة بصرف مستحقاتهم الإغاثية، والتي لم يستلموها منذ تسعة أشهر في منطقة المسيمير بأبين، وطرقوا أبواب تلك المنظمات ولكن لا حياة لمن تنادي، وفق تعبيرها.


وأضافت: «نتيجة للظروف المعيشية الصعبة التي نمر بها هذه الأيام نضطر للتسول لتوفير لقمة العيش لأسرنا، إضافة إلى ذلك لم نتمكن من استلام المبالغ المالية التي صرفتها المنظمة النرويجية لبعض النازحين بمدينتي زنجبار وخنفر، كإيجار سكن».

من جانبها، قالت النازحة، جمعة محمد مثنى، من تعز: «نعيش ظروفاً صعبة نحن وأسرنا، ولا نملك قوت يومنا، ومنذ وصولنا إلى منطقة المسيمير لم تصل إلينا المنظمات الدولية والإغاثية. نتمنى أن يتم صرف مستحقاتنا كوننا نعاني من الفقر والعوز، وأرغمتنا المليشيات الحوثية على ترك ديارنا وواجهنا العديد من الصعوبات».

وقال النازح عبدالله زعبوش، من الحديدة: «نعاني من الحرمان والنسيان منذ تركنا ديارنا مرغمين بسبب الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية، ولم يتم توفير الدعم لنا من المنظمات الدولية والإغاثية، ونعيش ظروف صعبة ومعقدة، ونطالب محافظ أبين، اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، بمساعدتنا وإلزام المنظمات الدولية والإغاثية صرف مستحقاتنا الإغاثية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى