بطولة بلقيس أعادت الحياة لعدن

محمد أحمد النعماني

أمر رائع يثلج الصدر ما تشهده محافظة عدن هذه الأيام من تنافس قوي ومثير بين الأندية في معترك بطولة بلقيس لكرة القدم ، التي ينظمها اتحاد عدن لكرة القدم برعاية شركة طيران الملكة بلقيس المشكورة .. وبغض النظر عن المتصدر أو المتذيل للدوري ، فالارتياح يسود كل عشاق كرة القدم بعدن ، لاستمرار النشاط الكروي حتى من قبل عامة الناس الذين استبشروا خيراً بعودة دوران الكرة إلى الملاعب ، والشيء الأجمل والأهم أن مثل هذه الأنشطة المنتظمة قد جذبت الشباب إلى ملاعب الأندية حيث تجرى المباريات ، بدلاً من توجههم أو تواجدهم في أماكن أخرى غير طيبة ، لا يقبلها شرع ولا يقرها قانون ، خصوصاً في مثل هذه الأوضاع الرديئة التي نعيشها في البلاد.

 * وإذا كنا بصدد الإشادة بهذا التنافس الكروي الشريف والإثارة التي تسود حالياً بين مختلف الأندية والأجواء الرياضية الرائعة التي تتميز بها عدن هذه الأيام ، فإنه علينا يقع واجب الإشادة بالإخوة المنظمين لهذه البطولة في اتحاد عدن لكرة القدم ، برئاسة الأخ محمد حيدان واللجنة المنظمة ، لدورهم الكبير الذي لعبوه ، وأسفرعن إقامة بطولة شركة الملكة بلقيس الكروية ، كما نشكر كل الأندية المشاركة والحكام ، وكل متابعي منافسات البطولة ، خاصة الجماهير التي أصبحت تزحف إلى كل الملاعب بعد طول انقطاع.

 * وقبل ذلك وبعده ، لا بد من الإشادة بالشيخ الجليل أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم ، ورئيس مجلس إدارة شركة طيران الملكة بلقيس ، لرعايتهما ودعمهما للبطولة التي علمنا أنها لن تقتصر على محافظة عدن فقط ، بل سيمتد خيرها إلى جماهير بقية المحافظات ، كحضرموت وأبين وغيرها من المحافظات .. وهذا في الحقيقة ليس غريباً على الشيخ العيسي داعم الرياضة ورياضييها على مستوى اليمن بشكل عام .. وبالتوفيق إن شاء الله.​