إحالة 19 مسؤولا بأراضي حضرموت إلى النيابة

> المكلا «الأيام» خاص

>
علمت «الأيام» من مصادر خاصة أن النيابة العامة بمحافظة حضرموت بصدد البدء بالتحقيق في عدد من قضايا الفساد الإداري والمالي التي أحيلت إليها، ووجه الاتهام فيها إلى 19 شخصاً من المسؤولين بفروع ومكاتب هيئة الأراضي والمساحة في مديريات ساحل حضرموت.

وأفادت المصادر بأن تلك القائمة التي ضمت 19 مسؤولاً، تم إحالتهم إلى النيابة العامة في أعقاب متابعات وتحقيقات أولية، قام بها فريق مختص جرى تكليفه بهذه المهمة.

وأوضحت أن «المسؤولين المحالين للنيابة، بينهم مدراء إدارات ورؤساء أقسام، ومختصون قانونيون، ومهندسون، وموظفون بفروع هيئة الأراضي في مديريات المكلا، الشحر، بروم، ميفع، وغيل باوزير»، مشيرةً إلى أن الفريق المختص، وفي سياق تنفيذه للمهمة المكلف بها، قرر إنهاء عقود عمل لـ 8 أشخاص، بينهم مدراء ورؤساء أقسام ومهندسو أراضٍ وقانونيون وموظفون بإدارات وأقسام العقار والتوثيق والسكرتارية.

وأكدت المصادر أن الفريق المختص ما يزال يواصل مهمته المتمثلة في رصد المخالفات، وإجراء التحقيقات بشأنها، مع عدد آخر من المسؤولين بفروع ومكاتب هيئة الأراضي والمساحة بمديريات المكلا، الشحر، بروم، ميفع، الريدة، قصيعر، الديس الشرقية، ودوعن، مبينةً أنه سيتم إحالة كل من يثبت تورطه في قضايا فساد إداري ومالي إلى النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها القانونية وتحويل المتورطين إلى القضاء لمحاكمتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى