مأمور طورالباحة: تم إلقاء القبض على المتهم بقتل مواطن من تعز

> طورالباحة «الأيام» خاص

>
تمكنت حملة عسكرية وأمنية بمساندة قوات من اللواء الثاني عمالقة بمديرية طورالباحة بلحج من القبض على المتهم بعملية قتل مواطن من أبناء تعز في الثاني والعشرون من يناير الماضي حينما كان المجني عليه على طريق عام بالمديرية، وتسليم المتهم دون مقاومة لأجهزة الأمن.

وقال مديرعام مديرية طورالباحة، عبدالرقيب البكيري، في تصريح لـ«الأيام»: “إن حملة عسكرية تمكنت من القبض على المتهم بقتل المواطن عمار عبدالقاهر السروري من سكان منطقة النشمة بمحافظة تعز، بالتعاون مع الشيخ حمدي شكري الصبيحي وقيادة أمنية وعسكرية وتعاون قبيلة العطويين الذي ينتمي إليها القاتل وأبناء المنطقة التي يسكن فيها المتهم”.

وأشار البكيري إلى أن عملية القبض على المتهم جاءت بعد أن تم اتخاذ كافة الوسائل والإجراءات القانونية تجاه القضية للقبض على القاتل منذ اليوم الأول “بعد أن وجهنا الجهات الأمنية والعسكرية بالقبض على القاتل بناء على أمر القبض القهري من النيابة العامة”، لافتاً إلى ما شهدته المنطقة من لقاءات بعد حادثة القتل بمشايخ وعقال قبيلة العطويين والشيخ عادل محمد سعيد حيدر العطوي، حيث أصدرت قبيلة العطويين بيان إباحة دم القاتل ومن يتعاون معه واستعداد القبيلة للمشاركة في أي حملة عسكرية للقبض عليه.

وأكد على استكمال الإجراءات القانونية وإحالة المتهم وملف القضية للنيابة العامة، مطالباً الجهات القضائية والسلطات العليا بـ “سرعة محاكمة المتهم ليكون عبرة لمن تبقى من الشواذ أو من يسلك نفس السلوكيات المخلة والمخالفة للدين والأعراف والقيم الإنسانية بحق طريق السبيل”.
وأضاف البكيري لـ “الأيام”: “إن طريق طور الباحة تعز يجب أن يعطى الاهتمام من قبل الدولة في تأمينه من حيث الدعم للجهازالأمني وتأهيل الكوادر وتدريبهم حتى لا تتكرر مثل هذه الأفعال المخلة للأمن”.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى