رصد 200 مهاجر أفريقي بيوم واحد في لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
قالت مصادر أمنية إن الهجرة غير الشرعية للأفارقة إلى الداخل الجنوبي عبر السواحل المفتوحة لمحافظة لحج زادت حدتها خلال الأسابيع الماضية.

وأشارت تلك المصادر إلى أن نقطة أمنية بلحج رصدت مرور أكثر من 200 مهاجر أفريقي بالطريق العام خلال يوم واحد «وهو ما يشكل خطرا حقيقيا جراء زيادة أعداد المهاجرين بشكل متصاعد في ظل صمت الجهات الحكومية والمنظمات الدولية تجاه الهجرة غير الشرعية من القرن الأفريقي إلى سواحل الجنوب».

رجل أمن قال «نلاحظ يوميا مرور العشرات من المهاجرين الأفارقة يمرون من أمامنا وقد يصل أحيانا عددهم خلال يوم واحد ما يقارب الـ 200 مهاجر أو أكثر».

من جانبه حذر مصدر صحي من خطورة استمرار تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى داخل البلاد.. مشير إلى أن بعض المهاجرين يحملون أمراضا معدية وبعضها خطرة على الإنسان منها الإيدز، السل، فيروس الكبد الوبائي، والكوليرا.

وتتزايد الهجرة غير الشرعية إلى داخل البلاد بصورة منظمة عبر البحر، حيث يدير عملية التهريب عصابات متخصصة تعود عليهم بمبالغ مالية كبيرة جراء عملية التهريب.
وتسبب تدفق المهاجرين إلى داخل البلاد بعجز لدى الجهات الحكومية والمنظمات الدولية في استيعابهم بمخميات أو إعادتهم إلى بلدانهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى