اليوم.. مسيرات بوادي حضرموت للمطالبة برحيل قوات الأحمر

> سيئون «الأيام» ناصر المشجري

>
تنطلق اليوم الخميس في مديريات وادي وصحراء حضرموت مسيرات سلمية دعت إليها نقابات عمال ومنظمات مجتمع مدني وقوى شبابية يتقدمها «شباب الغضب الشعبي» ونقابة ملاك سيارات الأجرة. 

وأفاد منظمو الفعالية أن هذه المسيرات تعتبر امتدادا لحالات الغضب والعصيان المدني المتواصلة والتي تنظمها مختلف المكونات الشعبية، لإيصال صوتها ومطالبها للعالم برفع قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة للجنرال الأحمر من جميع مناطق وادي وصحراء حضرموت، واستبدالها بكتائب من النخبة الحضرمية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات.

وأوضحوا أن هذه الفعاليات الاحتجاجية هي تعبير عن مدى تزايد السخط الشعبي جراء انفلات وتدهور الوضع الأمني وانتشار جرائم القتل والاغتيالات التي تطال الكثيرين، وخاصة المجندين الحضارم مع قوات التحالف في المنطقة الثانية، دون أن تحرك المعسكرات التابعة للجنرال الأحمر، الجاثمة على كل شبر في وادي وصحراء حضرموت، ساكنا تجاه كل ما يحدث.  

تجدر الإشارة إلى أن مدينة سيئون وفي سياق هذه الفعاليات الاحتجاجية المطالبة بإخراج معسكرات الجنرال الأحمر من جميع مدن وقرى وادي وصحراء حضرموت، كانت قد شهدت الاثنين الماضي تظاهرة نسوية، أعقبها عصيان مدني شامل نظمه شباب الغضب الشعبي يوم أمس الأول واستمر لمدة 6 ساعات كاملة.

وخلال فعالية العصيان المدني أقدم جنود تابعون للمنطقة العسكرية الأولى على مهاجمة بعض الشباب المشاركين بالاعتصام وضربهم بأعقاب البنادق، كما قاموا باعتقال أحدهم لكن سرعان ما تم الإفراج عنه بعد ضغط شعبي وتهديدات بالتصعيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى