الميسري يلتقي قيادات العمل الرياضي ويؤكد دعمه واهتمامه بالرياضيين

> عدن «الأيام» فضل الجونة

>
إلتقى المهندس أحمد بن أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية صباح أمس الأحد في مكتبه قيادات العمل الرياضي في العاصمة عدن وخلال اللقاء الذي حضره الدكتور عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة تحدث الأخ الوزير مرحباً بقيادة العمل الرياضي قائلاً : " أنا سعيد جداً باللقاء بهذه الشريحة ، التي تمثل الصفاء والنقاء في مجتمعنا اليمني ، ولإدراكنا بأهمية هذا القطاع الشبابي والرياضي ، وخصوصية الاهتمام بالأندية الرياضية ، وما يمثلوه من عمق استراتيجي لبناء مستقبل الوطن ، فقد بات مهماً خلال هذه المرحلة الاهتمام بقطاع الشباب والرياضة ودعم مناشطهم واستهداف هذه الفئة الهامة حتى لا يستغلها البعض في أعمال تضر بمصلحة الوطن ويكونوا ضحية للجهات التخريبية".

 * كما أكد الميسري دعمه للرياضيين القدامى الذين أفنوا شبابهم وكرسوا جهودهم في خدمة رياضة الوطن وذلك من منطلق إنساني وواجب وطني تجاه هؤلاء الرياضيين ، ورموز الرياضة .. مضيفاً أن من واجب الدولة ، تقديم كل سبل الدعم والرعاية لهم ، نظير ما قدموه من جهد وعطاء في خدمة الرياضة والوطن ، من باب رد الاعتبار لهم ، وكذلك السعي بجدية في معالجة قضاياهم ورعايتهم لاستحقاقهم الرعاية والاهتمام من قبل الدولة.

 * وأشاد الأخ الوزير الميسري بالأنشطة الرياضية التي تقام في العاصمة عدن ، ودور الأندية الرياضية في استقطاب الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة ، وربطهم بالأندية ، وهو ما يمثل تأمين مستقبل الشباب والرياضيين ، كما أن ذلك يخدم الجانب الأمني ، خاصة في هذه المرحلة الإستثنائية ، والظروف الصعبة التي يمر بها الوطن .. وتطرق إلى ذكر الأوضاع العامة التي تمر بها البلد خلال هذه المرحلة التي تحتاج إلى تعاون والتفاف الجميع ، للحفاظ على الأمن والسكينة العامة .. منوهاً إلى أن عدن اليوم بحاجة إلى الاهتمام الأكبر ، حتى تعود البلاد إلى طبيعتها ، ونبذ الأشياء المخلة بالمجتمع ، ويجب أن تكون الحكمة حاضرة ، من خلال اعتماد التصرفات العقلانية ، بعيداً عن الانجرار إلى الفوضى وزرع الفتنة بين أبناء الوطن، والمحاولة قدر الاستطاعة في الحرص على مصالح المواطن والوطن ، بعيداً عن النزاعات والخلافات ، التي لا تخدم مصلحة عدن والوطن ككل ، لأن هناك قوى تتصارع وتتربص بنا لتستغل الوضع في عدن ، ولهذا يجب علينا أن نعمل على أن لا يحققوا أهدافهم ومآربهم تجاه الوطن ومصلحته العامة.

 * وفي الختام وجه الأخ الوزير أحمد الميسري بتقديم دعم مادي لأندية عدن، مؤكداً على ضرورة استمرارية النشاط من جانبهم والاهتمام بقضايا الشباب والرياضيين باعتبار الأندية مراكز استقطاب للشباب ، وحمايتهم من الاتجاه إلى ممارسة الأشياء المضرة بصحتهم ومستقبلهم ، باعتبارهم عماد ومستقبل الوطن.

 * هذا وكان الدكتور عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة ، والمهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن ، قد تحدثا في بداية هذا اللقاء ، وقدما شكرهما وتقديرهما للأخ الوزير الميسري على مواقفه الداعمة للرياضيين وما يقدمه من جهد وعطاء في خدمة الوطن ، من خلال مواقفه الوطنية والإنسانية ، التي يفتخر بها كل وطني غيور .. كما شرحا للأخ الوزير معاناة الأندية في مختلف المجالات ، وخاصة فيما يتعلق بمنشآتها الرياضية التي تحتاج إلى الدعم والاهتمام.

 * وكان الأخ الوزير أحمد الميسري قد تبادل النقاشات والآراء مع عدد من قيادات الأندية الحاضرة ، والتي تطرقت في مجملها إلى دعم الرياضة وانتشال أوضاعها المتدنية ، والمعاناة التي تعاني منها الأندية الرياضية ، وأكد على ضرورة التواصل من أجل حل عدد من القضايا والأمور ، التي تخص مصلحة الشباب والرياضيين ، لأن ذلك يصب في إطار الاهتمام بهذا القطاع الهام الذي يعتبر الركيزة الأساسية في بناء مستقبل الوطن وازدهاره.

 * وقام الكابتن محمد حسن (أبوعلاء) رئيس نادي الشعلة الرياضي بتقديم درع تذكارية للأخ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري بإسم أندية عدن تكريماً له على اهتمامه بالرياضة ومنتسبيها ومواقفه الداعمة للشباب والرياضيين ، والتي نالت استحسان جميع رياضيي الوطن.
 * حضر اللقاء العميد عدنان قلعة مدير الرقابة والتفتيش في وزارة الداخلية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى