تخرّج الدفعة الخامسة من منتسبي الأمن بساحل حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

>
 شهدت مدينة المكلا، صباح أمس، حفل تخرّج الدفعة الخامسة من منتسبي الأمن العام والشرطة (قوات المهام الخاصة) بساحل حضرموت ضمن برنامج تأهيل منظومة الأمن والشرطة.

وجرى الحفل بحضور محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومعه مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير التميمي، ورئيس الفريق الأمني بدولة الإمارات العربية المتحدة العميد أحمد بن سيف المهيري.


وعبّر اللواء البحسني، في كلمته، عن شكره للقيادة السياسية وقيادة التحالف العربي لجهودهما في دعم إنجاح خطة تأهيل الأمن في المحافظة.
وقال البحسني: «إن هذا البرنامج التأهيلي والتدريبي الذي تموّله دولة الأمارات حقق نجاحات كبيرة بفضل الدعم اللامحدود والإمكانيات التي وفرتها لقطاع الأمن من معدات ومركبات وأجهزة اتصالات وأسلحة وإعادة تأهيل وبناء المقرات الأمنية في كافة مديريات ساحل حضرموت».

وأضاف: «إن الدفعات التي تخرجت من هذا البرنامج أظهرت همّة ومعنويات عالية، وتنفّذ مهامها بانضباط وكفاءة وروح معنوية وقدرات عالية».

وأوضح أن برنامج دعم منظومة الأمن والشرطة استهدف تدريب (1400) جندي وصف وضابط وتوفير (277) آلية وإعادة تأهيل وبناء 21 مركزاً للشرطة، وتأهيل 11 إدارة أمنية ووسائل اتصال ودفاع مدني، مؤكداً أن المواطن اليوم يشعر بتواجد رجل الأمن في كل شارع وحي، وأن كل النقاط والأبواب قد سُدّت في وجه العدو.


من جانبه، أشاد مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت، العميد منير كرامة التميمي، بتخرج هذه الكوكبة الجديدة من رجال المهام الخاصة الذين تجاوزوا فترة التدريب الأمثل والمنهجي بنجاح وانضباط ومثابرة ليرفدوا الوحدات الأمنية بكفاءة ومهنية عالية ويسهموا في حفظ الأمن والحفاظ على مقدّرات المجتمع ومواجهة قوى الإرهاب والتطرّف.

وشهد الحفل عرضاً عسكرياً لأفراد الدفعة الخامسة مصحوباً بالموسيقى العسكرية، كما جرى في ختام الحفل تكريم أوائل الدفعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى