تدشين الحملة التوعوية السادسة لأمراض الكلى بوادي حضرموت

> القطن «الأيام» خالد بلحاج

>
دشن المدير العام لمديرية القطن رئيس المجلس المحلي عبداللطيف محمد النقيب، ومعه مدير مراكز الكلى بوادي حضرموت مساعد سعيد بالرويشد، أمس، بمركز الكلية الصناعية بالقطن، دشن فعاليات الحملة التوعوية السادسة بأمراض الكلى تحت شعار (صحة الكلى لكل شخص في كل مكان)، تزامناً مع اليوم العالمي للكلى الموافق في الرابع عشر من مارس.

وفي حفل التدشين، أشاد النقيب بجهود مراكز الكلى في خدمة المرضى وإعفائهم من عناء السفر للعلاج خارج الوادي، مثمناً الدور الكبير لمؤسسة "صلة" للتنمية في دعم مراكز الكلى، لمواصلة خدماتها للمرضى. ومتمنياً أن تحقق الحملة أهدافها.

بدوره، أوضح مدير مراكز الكلى مساعد أن الحملة تهدف لزيادة الوعي الصحي بمخاطر هذا المرض الذي يتزايد وينتشر يوماً بعد يوم. مشيراً إلى أن برنامج الحملة سيشمل نزولات ميدانية ومحاضرات توعوية، ومضاعفة التركيز على الجانب الإعلامي، بالإضافة إلى إقامة يوم علمي لمناقشة أسباب المرض وطرق الحد من انتشاره.

حضر حفل التدشين الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن محمد عوض بلعجم، ومدير مستشفى القطن العام عبدالله سعيد العي، والأطباء والطاقم التمريضي بمركز الكلية الصناعية بالقطن، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، وممثلو منظمات المجتمع المدني.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى