المرأة الريفية بلحج تقيم معرضا لتسويق منتجاتها "صور"

> تبن «الأيام» هشام عطيري

>
تم أمس بمدينة صبر في مديرية تبن بمحافظة لحج افتتاح المعرض التسويقي الثاني لمنتجات المرأة الريفية، والذي تشارك فيه عدد من جمعيات المرأة بمديريتي الحوطة وتبن، ويحتوي على نماذج متنوعة من المنتجات الغذائية والزراعية وصناعة العطور والأشغال  والحرف اليدوية وأعمال الخياطة والتطريز.


وبحسب الجمعيات والمراكز الناشطة بمجال تنمية المرأة، فإن هذا المعرض، الذي يقام برعاية محافظ لحج وتنفيذ ودعم مكتب الزراعة والري بالمحافظة، الهدف منه إيجاد سوق للمنتجات المعروضة فيه، والتي هي ثمرة جهود النساء المنضويات في إطار جمعيات ومراكز تنمية المرأة الريفية بمحافظة لحج، والتي تبلغ 18 مركزاً على مستوى المحافظة وتضم قرابة 54 قرية.


وفي هذا السياق، أوضحت م. فتحية أرشد، مديرة إدارة المرأة الريفية بمكتب الزراعة والري بلحج، أن المعرض التسويقي الثاني لمنتجات المرأة الريفية يهدف إلى تنمية وتمكين المرأة الريفية اقتصادياً من خلال تسويق منتجاتها المختلفة، مشيرة إلى أن المرأة الريفية تعاني العديد من المشاكل نتيجة تكدس منتجاتها وعدم وجود سوق دائم لبيعها.


وقالت أرشد: « هذا المعرض يعكس رغبة المشاركات فيه بتوجيه رسائل إلى السلطة المحلية والمنظمات الداعمة وغيرها من الجهات، وذلك للفت نظرها ومناشدتها لدعم ومساعدة المرأة الريفية في إيجاد مراكز ثابتة تستطيع من خلالها عرض وتسويق منتجاتها بصورة مستمرة، وتوفير مصدر دخل ثابت يمكنها من تلبية متطلبات واحتياجات معيشتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى