الطفلة «حوراء» أحلى صوت في برنامج «المنشد الصغير» بمدارس لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
حازت الطفلة حوراء محمود، من مدرسة الريان الأهلية، على لقب «أحلى صوت» على مستوى مدارس محافظة لحج، في ختام برنامج «المنشد الصغير» الذي اختتم منافساته، أمس، على قاعة مسرح مكتب الثقافة بمدينة الحوطة، بدعم من الاتحاد الأوربي للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية، وإشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وتنفيذ منظمة رعاية الأطفال تحت شعار (مواهبنا ثروتنا) وبدعم من إسمنت الوطنية.
جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

حيث منحت الطفلة «حوراء» الدرع الذهبي من قبل وكيل أول محافظة لحج، صالح البكري، ود.محمد الزعوري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.
فيما حققت الطفلة أفراح عبد مهدي، من مدرسة إبراهيم حبيش بمنطقة زايدة، على المركز الثاني والدرع الفضي، فيما تحصل الطفل لبيب مهدي من مدرسة سعد بن أبي وقاص بمديرية طور الباحة على المركز الثالث والدرع البرونزي، بعد منافسات في النهائيات شارك فيها 16 طفلا وطفلة يمثلون مختلف مدارس المحافظة، والذين أسمعوا أصواتهم الغنائية لجنة التحكيم لاختيار أحلى صوت، والتي تكونت من: سهل بن إسحاق، أحد كوادر معهد الفنون، مدير إدارة التدريب والتأهيل بوزارة الثقافة، والفنان أحمد فضل ناصر، مدير عام مكتب الثقافة بلحج، والمايسترو الفنان فارض فيصل علوي.
جانب من الحضور في النهائيات
جانب من الحضور في النهائيات

 وتقدم للمسابقة منذ انطلاقتها في الأشهر الماضية ما يقرب من 250 طفلا وطفلة يمثلون مختلف مدارس محافظة لحج، قدموا خلالها العديد من الأغاني المختلفة المحلية والعربية وتنوعت بين التراثية والطربية، أمام لجان المسابقة، وانتهت المنافسة باختيار 16 طفلا وطفلة للنهائيات. ويعد برنامج «المنشد الصغير» الأول على مستوى المحافظات المحررة الذي ينفذ في مدارس لحج وبدعم دولي.
الطفلة حوراء الفائزة بأحلى صوت في المنشد الصغير"
الطفلة حوراء الفائزة بأحلى صوت في المنشد الصغير"

عضو اللجنة سهل بن إسحاق قال في ختام برنامج المسابقة إن «المواهب الفنية الصغيرة المشاركة في النهائيات تبشر بخير وتعطي أملا لمستقبل الفن، وهي بحاجة إلى صقل».. وأكد أن «محافظة لحج تزخر بتراث فني جميل يغطي الوطن العربي كاملا».
ومُنح المشاركون العديد من الجوائز التشجيعية من قبل الجهة المنظمة.
لجنة التحكيم
لجنة التحكيم

وأكد مصدر تربوي مسؤول بلحج أن برنامج «المنشد الصغير» سيكون برنامجا سنويا تنظمه إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم في المحافظة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى