صحيفة: الأحمر يضغط على المحافظ لمنح الإصلاح سيطرة منفردة على تعز

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
كشفت مصادر صحفية عن تحركات لحزب التجمع اليمني للإصلاح، بهدف ضرب فصائل تشاطرها السيطرة على مدينة تعز، مشيرة إلى أن قيادات بارزة في حكومة الشرعية محسوبة على جماعة الإخوان المسلمين تسعى للضغط على المحافظ الجديد نبيل شمسان لتمرير ترتيبات عسكرية تعزز نفوذ الجماعة في المدينة وريفها.

ووفقا لصحيفة العرب اللندنية الصادرة في لندن أمس فإن علي محسن الأحمر «يتحرك لمنح حزب الإصلاح مساحة كافية للقضاء على من تبقى من عناصر تابعة لكتائب (أبو العباس) في المدينة، واستكمال خطة ابتلاع مدينة تعز،
 التي بدأها الإصلاح العام الماضي، وسيطر على أحياء في الجبهة الشرقية تحت شعار مكافحة الإرهابيين والمطلوبين أمنيا».

وأوردت الصحيفة ذاتها أن الأحمر «طالب محافظ تعز بضرورة وضع ترتيبات أمنية جديدة في المحافظة، سيكون قائد المحور، اللواء سمير الحاج، مسؤولا عن تنفيذها».
وقالت «طلب الأحمر من المحافظ عدم الاعتراض من قبله أو من قبل الأحزاب في المحافظة، تحت مسوغ أن الترتيبات جزء من خطة تحرير ما تبقى من المحافظة».

ووصل محافظ تعز نبيل شمسان أمس الأول إلى المحافظة المحاصرة للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه قبل شهرين ونصف الشهر.

وتأتي هذه التحركات من حزب الإصلاح بعد تصريحات أدلى بها المحافظ شمسان لدى وصوله المدينة، وأكد فيها أنه سيعمل مع الجميع ولن يكون إلى جانب حزب أو جماعة، وأكد أنه سيبدأ من حيث انتهى المحافظون السابقون، داعيا كافة القوى إلى دعمه لإنجاز مهامه.

وأصدر الرئيس عبدربه منصور هادي، أواخر ديسمبر الماضي، قرارا بإقالة محافظ تعز آنذاك، أمين محمود، وتعيين شمسان محافظا لتعز التي تسيطر قوات حكومية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين على معظم أجزائها، فيما يسيطر الحوثيون على أطرافها ويفرضون عليها حصارا منذ أكثر من ثلاث سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى