السلطة المحلية والأمنية بحضرموت تكرمان الفريق الأمني الإماراتي

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> كرّمت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، أمس، بمدينة المكلا، الفريق الأمني الإماراتي الذي ساهم وأشرف على تطوير المنظومة الأمنية بمديريات الساحل خلال عام كامل.
جاء ذلك في حفل خطابي وتكريمي نظمته السلطة المحلية بالمحافظة وإدارة الأمن والشرطة  تحت شعار «رسالة شكر ووفاء» عرفاناً بالدور الكبير للفريق الأمني الإماراتي.

وخلال الحفل قال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني: «إن ما تحقق في قطاع الأمن والشرطة أحدث تحوّلاً كبيراً في المؤسسة الأمنية ويعد عملاً عظيماً يحظى بتقديرعالٍ من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمؤسستين العسكرية والأمنية وأبناء حضرموت كافة تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة».

وتابع البحسني: «إن دعم التحالف العربي لبلادنا بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة سيظل خالداً في الذاكرة بدءاً بعاصفة الحزم ومروراً بتحرير المكلا ومدن ساحل حضرموت وما تبعها من منجزات في شتى المجالات».

السلطة المحلية والأمنية بحضرموت تكرمان الفريق الأمني الإماراتي
السلطة المحلية والأمنية بحضرموت تكرمان الفريق الأمني الإماراتي
وأشار إلى أن قوات الأمن والشرطة شهدت بنهاية هذا البرنامج نقلة نوعية كبيرة وباتت على مقدرة عالية لتأمين ساحل حضرموت والتصدي لأي أعمال إرهابية أو تخريبية، بفضل الدعم الكبير من دولة الإمارات والهمم العالية لضباط وصف وجنود المؤسسة الأمنية.

وأشاد المحافظ البحسني بمستوى الأداء الذي أظهره ضباط وصف وجنود الأمن والشرطة وتعاطيهم العالي مع البرنامج الذي أثمر نجاح البرنامج وانتشار رجال الأمن في كل حي وشارع ومديرية وكلهم جاهزية لتلبية نداء المواطن.
وفي سياق متصل، أعرب مدير عام إدارة الأمن والشرطة بساحل حضرموت، العميد منير كرامة التميمي، عن سعادته لمرور عام كامل على انطلاق مشروع تطوير وتأهيل المؤسسة الأمنية بساحل حضرموت وما حققته هذه المؤسسة من إنجازات كبيرة في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار نتيجة الدعم الكبير الذي تلقيناه من الأشقاء في دولة الإمارات عبر فريقها فريق شرطة أبوظبي بقيادة العميد أحمد بن سيف المهيري ورفاقه.

وأضاف التميمي : «إن تنظيمنا لهذا الحفل التكريمي للفريق الأمني الإماراتي هو بمثابة شكر ووفاء للجهود الكبيرة التي بذلها هذا الفريق من تأهيل وتدريب أفراد الأمن، حيث تم تدريب 1400 جندي وصف وضباط من أفراد الأمن العام إلى جانب الدعم الذي قدموه في جانب الأجهزة والمعدات والآليات الحديثة وتأهيل وإنشاء المباني والمراكز الأمنية في كافة مديريات ساحل حضرموت».

من جانبه، شكر ممثل وزارة الداخلية الإماراتية، العميد ركن أحمد بن سيف المهيري، السلطة المحلية بمحافظة حضرموت على رعايتها لهذا الحفل واهتمامه بنجاح البرنامج التطويري لمنظومة الأمن.. مشيراً إلى أن ما تم تقديمه يأتي بهدف بسط الأمن في حضرموت وحمايتها من أي تهديد لأمنها واستقرارها.
وشهد الحفل فقرات فنية ومشهد تمثيلي (حكاية ملحمة) وأوبريت (رسالة سلام) وعرض أفلام مصوّرة لما تحقق من منجزات وإعادة تأهيل للمنظومة الأمنية في ساحل حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى