2488 مستفيداً من مخيم طبي جراحي في حضرموت

> تريم «الأيام» علي الجفري

> استقبل المخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري الرابع للفقيد الشيخ حسين بن كردوس التميمي، بالمركز الصحي بقرية اللسك بمديرية تريم، بمحافظة حضرموت، في يومه الأول والثاني، استقبل أكثر من 2488 حالة مرضية، كان 80 % منها من النساء والأطفال، بمشاركة نخبة من الأطباء والاستشاريين والفنيين.
وأجرى المركز حتى اليوم 66 عملية جراحية، منها 34 عملية إزالة مياه بيضاء وإزالة لحميات وزراعة عدسات، و34 عملية جراحة عامة أجريت في مستشفى تريم العام، ضمن أعمال المخيم الطبي الخيري الرابع للفقيد بن كردوس.

يأتي المخيم برعاية كريمة من وزير الصحة العامة والسكان، د.ناصر محسن باعوم، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء، وبتمويل من مؤسسة بن كردوس للتنمية.

وفي تصريح صحفي قال الشيخ عبيد بن صالح التميمي: «إن مؤسسة بن كردوس للتنمية، ومجموعة كردوس القابضة، تعمل على تعزيز الجانب التنموي والصحي في مختلف مناطق حضرموت، عملاً بوصية مؤسسها الفقيد الشيخ حسين صالح بن كردوس التميمي، رحمه الله. مبيناً أن المخيم سيقدم خدماته الطبية المتنوعة المجانية على مدى ثلاثة أيام متواصلة، منها الاستشارات الطبية وإجراء الفحوصات المختبرية، وصرف العلاجات وإجراء العمليات الجراحية تحت إشراف طواقم طبية متخصصة».

وأضاف: «إنه من المتوقع أن يستفيد من المخيم أكثر من 4000 مستفيد، في أكثر من 15 تخصصاً وعيادة طبية، بالإضافة إلى الخدمات المصاحبة للمخيم، منها المختبرات والأشعة والصيدلية المجانية، وإجراء أكثر من 150 عملية جراحية نوعية مجاناً، في تخصصي جراحة العيون والجراحة العامة، بالتعاون مع مستشفى تريم العام، وتنسيق ومتابعة ملتقى شباب قرية اللسك بتريم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى