العويشير يفسر احتفاله والعقوبات تهدد الهلال

> الرياض «الأيام» متابعات :

>
برر حارس مرمى فريق نادي أحد المعار من نادي النصر عبد الله العويشير إحتفاليته أمام جماهير الهلال التي أثارت الكثير من الجدل عقب اللقاء ، مشيراً إلى أنه لم يكن يقصد الإساءة ، ولكن كان يحتفل بشكل عادي .. وفي تصريح تلفزيوني ، قال الحارس المتألق في لقاء فريقي أحد والهلال : " ليس من أخلاقي ولا من طبيعتي استفزاز الجماهير طوال مشواري ، لقد احتفلت بشكل عادي أمام الجماهير .. وضع يدي فوق رأسي ، كان تعبيراً مني أنني أحترمكم كجمهور ، لأنهم كانوا يهتفون ضدي و(يسب بعضهم) ، لكن التصرف فهم خطأ وحتى زملائي لاعبي الهلال أوضحت لهم أنني لم أسيء لأحد".

 وعن حركة الاحتفالية عند خروجه من الملعب والتي تلتها أحداث شغب في ممر اللاعبين أكمل قائلاً : " لم أقلد مشية الأسد أو استهزأت باحتفالية جوميز فحركتي كانت عبارة عن تقليد أنني أسبح لأن (تيفو الهلال) كان عبارة عن صورة لمسبح ، لذلك قمت بهذه الحركة ولم أتوقع أن تثير أحد بتلك الطريقة".
 هذا ويُنتظر أن تطال عقوبة مشددة على نادي الهلال ، بسبب قذف جماهيره قوارير المياه على أرضية الملعب ، بالإضافة لرش المياه على الحكم المساعد أثناء خروجه من الميدان، عقب انتهاء مباراة "الزعيم" مع أحد (0 - 0) السبت في دوري المحترفين السعودي ،

وكانت الجماهير قد بدأت برمي القوارير، بعد إلغاء الحكم لهدف سوريانو ، في الدقيقة 90 .. واستمر الأمر بعد نهاية المباراة ، إثر استفزاز العويشير لمشجعي الهلال ، عبر الاحتفال بطريقة "الدودة".
  هذا وأيد الخبير التحكيمي محمد فودة قرارات الحكم الروماني أوفيديو هاتيجان ، الذي قاد المباراة ، وقد قال فودة في تصريحات تلفزيونية أن إلغاء هدف الهلال الذي سجله الإسباني جوناثان سوريانو ، بعد اللجوء لتقنية الفيديو ، كان قرارًا صحيحًا من الحكم ، حيث أن الكرة اجتازت بكاملها خط التماس ، ما يلغي اللعبة ككل.

 وتابع الخبير فودة قائلاً : " بالنسبة لسقوط هتان باهبري في الدقيقة 42 ، بعد مسكه من قبل فهد الحمد ، لاعب فريق نادي أحد ، فالخطأ في الأصل للأخير ، حيث أمسك به هتان وشده ، قبل أن يسقطه اللاعب فهد الحمد .. اللعبة المعتبرة هي الشد الأول، وعدم احتساب ركلة جزاء قرار صحيح".
 وعن إلغاء هدف ياسر الشهراني ، في الدقيقة 97 قال إن الحكم كان صائبًا في قراره أيضًا ، حيث ارتكب لاعب الهلال جوميز خطأً على الحارس ، قبل أن تصل الكرة لزميله.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى