محافظ حضرموت يكرّم المبرّزات في معرض الوسائل التعليمية السادس

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> كرم محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء فرج سالمين البحسني اليوم الزهرات والطالبات المبرّزات في معرض الوسائل التعليمية السادس عشر بقاعة الاحتفالات الكبرى بمكتب التربية في المكلا بمحافظة حضرموت.
وشهد المعرض زخماً كبيراً وتنافساً شديداً لـ 1300 طالبة مشاركة من 22 روضة و84 مدرسة للتعليم الأساسي و11 ثانوية و23 مجمعاً تعليمياً صباحياً ومسائياً، تنافسن في 7640 وسيلة تعليمية، في تظاهرة تربوية إبداعية احتضنتها قاعات وساحة روضة الـ22 من مايو بفوه بمدينة المكلا خلال الفترة من 27-28 فبراير الماضي.

وخلال حفل التكريم أشاد المحافظ البحسني بهذه المعارض والأنشطة اللاصفية في إبراز قدرات الطلاب وإفساح المجال أمام إظهار إبداعاتهم في المجالات العلمية والرياضية وفي مجالات التمثيل والمسرح والخطابة والشعر.
وقال البحسني: "إن التعليم اليوم لم يعد الحفظ الصم للمادة الدراسية، بل يجب أن تدخل عليه الطرق الحديثة للفهم وترغيب الطلاب للدراسة وللمدرسة".. مؤكداً أن السلطة المحلية ستواصل دعمها لهذا القطاع الحيوي للنهوض به بما يسهم في رفع قدرات الطلاب وتحسين جودة التعليم.

ودعا إلى التركيز على تحسين مخرجات التعليم وإحداث نقلة نوعية توازي ما شهده هذا القطاع من تطور وقفزة نوعية في البنية التحتية، كما دعا إلى تحصين الطلاب ورفع الحس الوطني لديهم وربطهم بتاريخهم العظيم.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية بساحل حضرموت جمال سالم عبدون إلى أنه من خلال تكريم المبرّزات في معرض الوسائل التعليمية يكون المكتب قد أكمل الخطة العامة للأنشطة اللاصفية للعام الدراسي الحالي.
وتخلل الحفل أناشيد وروبرتاج مصوّر لمحطات وأجنحة المعرض ولوحة استعراضية إبداعية تراثية لبراعم وزهرات مدينة الشحر وقصيدة شعرية ومشهد تمثيلي لفتيات مركز النور للمكفوفين، أبرزن تحدّي الفتاة الكفيفة للإعاقة وسعيهن لمواصلة التعليم.
وفي سياق آخر أصدر محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني يوم أمس قراراً إداريا قضى بتكليف سالم أبو بكر علي كنيد مديراً عاماً لمكتب وزارة الشؤون القانونية بساحل حضرموت.​​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى