التوتر يخيم مجددا على تعز وأبو العباس ينفي تسليم مواقعه

> تعز «الأيام» خاص

>
نفى قائد كتائب «أبو العباس» العقيد عادل عبده فارع أن تكون قواته سلمت مواقعها في مدينة تعز القديمة لعناصر الحملة الأمنية التابعين لحزب الإصلاح. وقال إن جهات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين تقف وراء ما وصفها بـ «شائعات» التسليم.

وأشار العقيد أبو العباس، الذي يقود قوات عسكرية مدعومة ومدربة من التحالف العربي، إلى أن مقر قيادة الكتائب تعرض للهجوم والنهب من مسلحى الحملة الأمنية قبل أن يعاد ترتيبه واستعادة جهوزيته.

مصادر محلية ذكرت أن الكتائب أغلقت، مساء أمس، باب موسى تحسباً لهجوم محتمل من عناصر حزب الإصلاح، بعد عودة التوتر إلى المدينة التي شهدت هدوءاً نسبياً لما يقرب من ثمان وأربعين ساعة.

وذكر مراسل «الأيام» أن توتراً بدأ أمس يسود المدينة، ما يرشح انفجار الوضع وعودة المواجهات مرة أخرى بعد حملة أمنية استغلتها جماعة الإخوان المسلمين لتصفية خصوم سياسيين، وأسفرت عن مقتل 61 وإصابة نحو 170 آخرين.

مصدر أمني أوضح لـ«الأيام» أن عارف جامل، وكيل المحافظة عضو اللجنة التي شكلها المحافظ نبيل شمسان، اجتمع مع ممثل أبو العباس، مؤمن المخلافي، في المدينة القديمة في محاولة لإزالة فتيل التوتر القائم، محذراً من مخاطر انفجار الوضع عسكرياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى