العراق يُتوج ببطولة الصداقة بعد الفوز على الأردن

> بغداد «الأيام» متابعات

>
* توج منتخب العراق لكرة القدم بلقب بطولة الصداقة الدولية ، بفوزه مساء أمس الثلاثاء على نظيره الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي البطولة التي أقيمت على ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية في البصرة .. وقد سجل أهداف المباراة ريبين سولاقا في شباكه بالخطأ ب الدقيقة 7 ، وعدل النتيجة للعراق اللاعب أيمن حسين في الدقيقة 38 .. وعزز المنتخب العراقي النتيجة في الدقيقة 52 ، بهدف عكسي للاعب الأردن خليل بن ياسين ، فيما أحرز البديل مهند علي الهدف الثالث في الدقيقة 70، وقلص النتيجة للأردن اللاعب بهاء فيصل في الدقيقة 87.

 * وكان المنتخب الأردني قد تقدم في النتيجة سريعاً بعد مرور 7 دقائق فقط عن طريق مدافع المنتخب العراقي ريبين سولاقا الذي أخطأ في إبعاد الكرة ليعكسها داخل شباكه .. وضغط منتخب العراق لتعديل النتيجة ، وجاء ذلك في الدقيقة 38 بعد أن عوض ريبين خطأه من خلال تمرير كرة عرضية لأيمن حسين الذي أسكنها الشباك .. وحاول علاء عباس تعزيز النتيجة لكن رأسيته علت العارضة لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي.

 وفي الشوط الثاني تكرر سيناريو البداية ، لكن هذه المرة الخطأ جاء من مدافع المنتخب الأردني خليل بن ياسين لتمريرة جستن ميرام ليعكسها بذات الطريقة داخل شباكه في الدقيقة 52 .. ورغم التغييرات التي أجراها المنتخب العراقي، إلا أن البديل مهند علي تمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 70 من المباراة .. وهاجم منتخب الأردن ، وتمكن من تقليص النتيجة في الدقيقة 87 ، عبر اللاعب بهاء فيصل ، وحاول الرواشدة من كرة في الوقت بدل من الضائع ، لكن جلال حسن أحبط المحاولة لتنتهي المباراة بفوز منتخب العراق بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، ويتوج بطلاً لكأس الصداقة الدولية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى