واقع مرير تعيشه مدارس خبر المراقشة بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
تعيش المدارس بمنطقة خبر المراقشة، التي  تبعد عن مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين حوالي 120 كيلو مترا، واقعاً مريراً، خاصة مدرسة أبي ذر الغفاري للتعليم الأساسي، التي تم إنشاؤها عام 1988م وظلت بعيدة عن أعين المسؤولين ولم يشملها أي تأهيل أو ترميم رغم الحروب التي دارت رحاها في المنطقة بين القوات الحكومية والجماعات الإرهابية.


وأفاد مدير المجمع التربوي بالخبر، الأستاذ محمد صالح بلعيدي، في تصريح خاص لـ«الأيام»، أن المدرسة “تفتقر إلى أبسط مقومات التعليم، فالطلاب يفترشون الأرض بسبب عدم وجود مقاعد كافية”، مشيراً إلى أن أغلب المدارس في منطقة الخبر تعاني نقصاً كبيراً في الكادر التعليمي والتربوي.


وحذر الأستاذ بلعيدي من “توقف الدراسة في مدارس الخبر لعدم توفر أبسط المطالب، كون الدراسة قائمة على المدرسين المتطوعين من أبناء المنطقة، وإذا لم تكن هناك حلول طارئة قد تتوقف الدراسة في العام القادم”.

وطالب بلعيدي محافظ أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم، ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة د.وضاح المحوري، بالعمل على إيجاد الحلول المناسبة للنقص الحاد في المعلمين حتى لا يحرم الطلاب والطالبات من مواصلة تحصيلهم العلمي، وكذا إعادة تأهيل وترميم المدارس بالمنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى