بطولة انجلترا: صدارة مؤقتة لمانشستر سيتي وجاره يونايتد يستعيد طريق الفوز

> لندن «الأيام» أ ف ب

> * إنتزع مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم مؤقتاً من ليفربول ، بفوزه الثامن عشر في 20 مباراة هذا العام في مختلف المسابقات ، على حساب مضيفه فولهام 2 - صفر عصر يوم أمس السبت في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين ، فيما صعد جاره مانشستر يونايتد مؤقتاً إلى المركز الرابع بفوزه على ضيفه واتفورد 2 - 1.
 * وهو الفوز السابع توالياً للسيتي حامل اللقب الذي رفع رصيده إلى 77 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول الذي يستضيف توتنهام اليوم الأحد في قمة المرحلة ، علماً بأن السيتي يملك مباراة مؤجلة ضد جاره اللدود مانشستر يونايتد على ملعب "الشياطين الحمر" ، ولا يزال فريق المدرب الاسباني بيب جوارديولا مستمراً في مطاردة الرباعية الحلم ، إذ يتصدر الدوري ، وبلغ نصف نهائي الكأس حيث يلتقي ضيفه برايتون السبت المقبل ، وربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يواجه مواطنه توتنهام الشهر المقبل ، فيما أحرز كأس الرابطة .. وصحيح أن 14 مباراة تقف بين السيتي ودخوله التاريخ ، إلا ان شهرا صعبا ينتظره حيث يخوض 8 مباريات في 25 يوماً.

 * وفي المباراة الثانية .. حقق المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير فوزه الاول بصعوبة على حساب واتفورد 2 - 1 بعد تثبيت عقده الخميس الماضي لثلاث سنوات مع مان يونايتد ، وذلك اثر حلوله بدلاً من البرتغالي جوزيه مورينيو في شهر ديسمبر الماضي بعد بداية موسم مخيبة .. وقاد سولسكاير فريقه إلى 15 فوزا في 19 مباراة ، وإلى العودة للمنافسة على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا التي بلغ فيها أيضا الدور ربع النهائي حيث يواجه برشلونة الإسباني بعد أسبوعين .. وكان يونايتد يأمل في تضميد جراحه بعد هزيمة المرحلة السابقة أمام أرسنال والتي أتبعها بخروج من مسابقة الكأس على يد ولفرهامبتون .. وارتقى يونايتد إلى المركز الرابع بفارق نقطة عن ارسنال الذي يستقبل نيوكاسل غداً الإثنين في ختام المرحلة ، وبالتساوي مع فريق نادي توتنهام الذي يخوض مباراة قوية على أرض ليفربول اليوم الأحد.

 * ولم ينجح واتفورد بتحقيق الفوز في آخر 12 زيارة لأولد ترافورد (تعادلان و10 خسارات) ، علماً أنه سيخوض نصف نهائي كأس إنجلترا يوم الأحد المقبل ضد ولفرهامبتون.
 * وهبط هادرسفيلد إلى المستوى الثاني بعد خسارته امام مضيفه كريستال بالاس بهدفي الصربي لوكا ميليفوييفيتش (76 من ركلة جزاء) والهولندي باتريك فان انهولت (88) .. وبات فريق نادي هادرسفيلد ، الذي صعد إلى الدرجة الممتازة في موسم 2016 -2017 ويتذيل الترتيب حالياً مع 14 نقطة فقط ، على بعد 19 نقطة من بيرنلي السابع عشر قبل 6 مراحل على ختام الدوري.

 * وفاز بيرنلي على ضيفه ولفرهامبتون السابع 2 - صفر بهدفي كونور كودي (2 خطأ في مرمى فريقه) والشاب دوايت ماكنيل (77).
 * وفاز ليستر سيتي الثامن على ضيفه بورنموث الثاني عشر 2 - صفر بهدفي المدافع الجامايكي ويس مورجان الذي سجل للمرة الأولى في مسيرته في مباراتين متتاليتين (11) وهدافه جيمي فاردي (82).

 * وخسر برايتون الخامس عشر أمام ضيفه ساوثهامبتون السادس عشر صفر - 1 بهدف الدنماركي بيار هويبرج (53).
 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى