كأس خادم الحرمين: الهلال لتجاوز خيبته أمام النصر وفقدان صدارة الدوري

> الرياض «الأيام» أ ف ب

>
* سيحاول الهلال تجاوز خيبته أمام النصر في دربي الرياض ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم ، بتخطي مضيفه الاتفاق اليوم الإثنين في ربع نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ، وتقام المباراة على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ، ويتطلع كل من الفريقين إلى تجاوز الآخر وانتظار معرفة الفائز من مواجهة التعاون والوحدة التي ستقام غداً الثلاثاء.

 وبرغم الفوارق الفنية الكبيرة التي تصب في مصلحة الهلال ، لا تعترف مباريات الكؤوس غالباً بمثل هذه الفوارق ولا بظروف النقص والغيابات ، وإنما باستثمار الفرص فقط ، وهو ما يحرص عليه الاتفاق ، الذي نجح في استعادة توازنه في الدوري ، وعاد إلى سكة الانتصارات بعد سبع جولات ، وكان ذلك على حساب جاره القادسية 3 - 2 بعد أن كان متخلفا 1 - 2.
 وعلى العكس ، تلقى الهلال خسارة قاتلة أمام جاره النصر 2 - 3 أيضاً وفقد الصدارة لصالح الأخير ، ما وضعه في موقف صعب ، دون أن يفقد فرصة الاحتفاظ باللقب ، علماً بأنه لا يزال يقاتل على أربع جبهات : الدوري والكأس (محليا) وكأس زايد للأندية العربية ودوري أبطال آسيا.

 * بدوره ، يسعى النصر إلى مواصلة انطلاقته القوية في مسابقة كأس الملك التي حصل على لقبها ست مرات ، وبلوغ الدور نصف النهائي عندما يستقبل الجيل من الدرجة الأولى ، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض .. ويتعين على النصر أن يحذر الجيل مفاجأة المسابق ، والذي لن يكون صيداً سهلاً رغم الفوارق الكبيرة لمصلحة النصر.
 * ويأمل الاتحاد ، حامل اللقب بفوزه في نهائي الموسم الماضي على الفيصلي 3 - 1 ، بتجاوز عقبة الباطن على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة ، والتأهل لمواجهة النصر أو الجيل.
 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى