بطولة إنجلترا: ليفربول يستعيد الصدارة بهدف من نيران صديقة في مرمى توتنهام

> لندن «الأيام» أ ف ب

> * إستعاد ليفربول ، الساعي إلى إحراز لقبه الأول في الدوري الانجليزي الممتاز منذ عام 1990 ، المركز الأول بفوزه الدراماتيكي على توتنهام 2 - 1 على ملعب أنفيلد في المرحلة الثانية والثلاثين مساء أمس الأحد.
 * وكادت آمال ليفربول في إحراز اللقب على وشك تلقي صفعة قوية لأن المباراة كانت تسير نحو التعادل 1 - 1 ، لكن حارس مرمى توتنهام الفرنسي هوجو لوريس ارتكب خطأ عندما فشل في التقاط كرة المصري محمد صلاح الرأسية ، فأفلتت منه ، وارتطمت بقدم مدافعه البلجيكي توبي الديرفيلد ، وتهادت داخل المرمى في الدقيقة الأخيرة .. ورفع ليفربول رصيده إلى 79 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي والذي يملك مباراة مؤجلة ضد جاره مانشستر يونايتد على ملعب الأخير سيخوضها في 24 أبريل .. أما توتنهام فقد مني بخسارته الرابعة في آخر 5 مباريات له في الدوري المحلي ، فبقي رابعاً بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد ، وقد يخسر هذا المركز في حال فوز أو تعادل آرسنال الخامس مع ضيفه نيوكاسل في ختام المرحلة مساء اليوم الإثنين.

 * وتقدم ليفربول بكرة رأسية لمهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو اثر كرة عرضية متقنة من الظهير الأيسر الأسكتلندي اندي روبرتسون (16) .. وهي التمريرة الحاسمة الثانية عشرة لروبرتسون هذا الموسم .. وقاد محمد صلاح هجمة مرتدة سريعة لليفربول ، وبدل أن يمرر الكرة باتجاه زميله السنغالي ساديو ماني قرر التسديد فجاءت كرته عالية في د . (63).
 * ورد البرازيلي لوكاس مورا بعد هجمة منسقة وصلت فيها الكرة على الجناح الأيمن إلى كيران تريبييه الذي مرر عرضية إلى صانع الألعاب الدنماركي كريستيان أريكسن ، ومنه إلى مورا المتربص أمام المرمى ، فسددها داخل الشباك ، رغم تدخل مواطنه حارس مرمى ليفربول اليسون بيكر (70) .. وأهدر توتنهام فرصة ثمينة عندما سار لاعب وسطه الفرنسي موسى سيسوكو بالكرة من منتصف الملعب في هجمة مرتدة سريعة وانفرد بأليسون ، لكنه سدد الكرة عاليا (85) قبل أن يدفع فريقه الثمن في الدقيقة الأخيرة، وبالنيران الصديقة عندما باغتت الكرة التي أفلتت من الحارس لوريس إلى زميله الديرفيلد لترتد منه إلى داخل الشباك.

 * وفي المباراة التي أقيمت عصراً وقف الحظ إلى جانب تشلسي الذي قلب الطاولة على مضيفه كارديف سيتي عندما سجل هدفين في الدقائق الست الاخيرة ليخرج فائزاً 2 - 1 بهدف من تسلل واضح وحافظ على حظوظه باحتلال أحد المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل .. وكان قد تقدم كارديف بهدف رائع سجله الاسباني فيكتور كاراسا (46) ، وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 84 ليسجل له الاسباني سيزار اسبيليكويتا هدف التعادل ، ثم يحسم البديل روبن لوفتوس تشيك النتيجة نهائيا في صالحه في الوقت بدل الضائع بكرة رأسية أيضاً (91) .. وبقي تشلسي سادساً برصيد 60 نقطة متخلفاً بفارق الأهداف عن ارسنال ، ونقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الفائز على واتفورد 2 - 1 .. وأراح مدرب تشلسي الايطالي ماوريتسيو ساري النجم البلجيكي ادين هازار ، بعد أن خاض مباراتين في صفوف منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولية .. وجاء الشوط الاول باهتا ولم ينجح أي فريق في التسديد بين الخشبات الثلاث.

 وفي مطلع الشوط الثاني نجح كارديف الذي يواجه خطر الهبوط في افتتاح التسجيل عندما وصلت الكرة داخل المنطقة أمام كاماراسا فأطلقها في الزاوية اليسرى لمرمى تشلسي مفتتحاً التسجيل .. ووجد ساري نفسه مضطراً لإشراك هازار وهذا ما حصل في الدقيقة 53 فزاد الفعالية الهجومية بنسبة كبيرة لكن دفاع كارديف وقف ندا عنيدا في وجه هجمات الفريق اللندني .. ومن ركلة ركنية رفعها البرازيلي ويليان وصلت الكرة إلى اسبيليكويتا ، وكان في وضع تسلل فاضح ، عندما سجل برأسه هدف التعادل ، لكن مساعد الحكم لم يرفع الراية .. ومنح الهدف جرعة معنوية هائلة لتشلسي الذي نجح في الخروج بنقاط المباراة الثلاث من كرة رأسية للوفتوس تشيك في الوقت بدل الضائع.

 * وبدا مدرب كارديف نيل ورنوك غاضباً بعد المباراة بقوله : " لقد تعرضنا للأذى .. عندما تخسر ولا يكون الأمر يتعلق بالأداء الذي قدمته فإنه أمر مؤسف .. لقد قام الحكم بعمل جيد ، لكننا لم نحصل على القرارات الهامة في المباراة .. أما حامل الراية فكان مخيباً للآمال فعلاً .. إذا كان لا يستطيع رؤية الحالة بأنها كانت تسللاً فلماذا يتواجد في اللعبة .. يدرك تشلسي بأنه نفد بجلده اليوم .. في مواجهة الفرق الكبيرة يتعين اللجوء إلى تقنية المساعدة بالفيديو لأنك لا تحصل على القرارات الهامة".

 * في المقابل ، إعتبر ساري مدرب تشلسي بأن فريقه كان محظوظاً بالخروج فائزاً بقوله  :" أستطيع تفهم وجهة نظر الفريق المنافس في ما يتعلق بالنتيجة .. كنا متوترين بعض الشيء ، لم نلعب جيداً في الشوط الأول ومنيت شباكنا بهدف سيء".
 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى